مصر

محطة تسمين الماشية والمجزر يتفقدهم محافظ بورسعيد استعدادا للعيد

شيريهان غنيم

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، محطة تسمين الماشية جنوب المحافظة، والتي تعد واحدة من أكبر المشروعات من نوعها على مستوى الجمهورية بطاقة 10 ألاف رأس ماشية، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لعيد الأضحى المبارك. رافقة خلالها المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة

وأشار المحافظ، خلال جولته بالمحطة، إلى أنها حققت أعلى معدل نمو في تربية وإنتاج اللحوم على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن حققت الهدف الرئيسي منها وهو الاكتفاء الذاتي من إنتاج اللحوم الحمراء للمحافظة بعد تطويرها وتحويلها إلى مركز لتوزيع اللحوم للمحافظات المجاورة، وواحدة من أهم مراكز تصنيع اللحوم ومنتجات الألبان على مستوى مصر.

وأضاف أنه جرى فتح باب الحجز لعجول الأضاحي والخراف الحية بأسعار مميزة أقل من مثيلاتها في الأسواق، كما يجرى توفير اللحوم بأسعار مناسبة أيضا بجميع المنافذ والسيارات المنتشرة بكافة الأحياء ومدينة بورفؤاد، استعدادا لعيد الأضحى.

يشار إلى أن المشروع يتكون من محطتين إحداهما محطة (أ) وتشمل 4 حظائر والأخرى محطة (ب) وتشمل حظيرتين، فضلًا عن وحدة متكاملة لتجهيز وتصنيع اللحوم وتعبئتها للتوزيع على المستويين المحلي والدولي ومنافذ ثابتة، وسيارات ثلاجة كمنافذ متنقلة تنتشر في أنحاء المدينة.

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، مجزر المحافظة بمنطقة القابوطي الجديد، لمتابعة استعداد المجزر لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، وتوقيع الكشف الطبى عليها قبل ذبحها. رافقة خلالها المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد.

وشدد المحافظ، خلال جولته بالمجزر، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتخلص الآمن من مخلفات الذبح أولا بأول، وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات، وحسن معاملة المواطنين.

وطالب محافظ بورسعيد المواطنين ضرورة الالتزام بذبح الأضاحي في المجزر القانوني – مجزر القابوطي -، وذلك حرصا على سلامة المواطنين وعدم التعرض للمسائلة القانونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق