اخبار البرلمانالرئيسة

البرلمان ينتصر لرئيس الزمالك.. و«عبدالعال» يشكل لجنة لمراجعة قرارات «الأولمبية»

كتب_عمرو الحلو

قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب في كلمته بالجلسة العامة، الثلاثاء، إن الحصانة البرلمانية يجب أن تحترم، وإنه لا يحق لأي جهة أن تتجاوز ما أقره الدستور والقانون واللائحة الداخلية في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الحصانة تحمي صاحبها أثناء العمل، ولا يتم المحاكمة والمساءلة لأي نائب قبل الرجوع لمجلس النواب، وأضاف موجهًا حديثه للنواب: «يجب ألا نستغلها في السب والقذف وارتكاب الجرائم».
وتابع «عبدالعال»: «قانون الرياضة تم إقراره وفقًا للدستور، ومن لا يلتزم بأحكام القانون فإن ذلك يعتبر جريمة جنائية، وهذا أمر واضح وضوح الشمس».

وقال: «بعض الهيئات تحصل على اختصاصات عن طريق الاتفاقيات، لكن هذا لا يمنع مراعاة القانون الموجود في الدولة المصرية، التي تبسط سيادتها على كل من ينتمي لأراضيها، ولن نقبل بأن تكون هناك دولة داخل الدولة، ومن يدعي أنه مدعوم من هيئة دولية خارج القانون ليس له مكان».

وواصل: «اللجنة الأوليمبية تختص بالشؤون الرياضية الفنية البحتة والتي تخص شؤون ممارسة الرياضة داخل الملاعب، والقانون عرف الجهة الإدارية المختصة التي تتولي الإشراف على الهيئات الرياضية من الناحية المالية والإدارية، والتي تبدأ من وزير الشباب والرياضة، وأي حديث خارج ذلك هو والعدم سواء، وعلى الجميع التزام حدود اختصاصه، ولا يمكن أن يحدث تجاوز، وبدءًا من اليوم لا يجوز للجنة الأولمبية أن تتدخل في الشؤون المالية أو الإدارية لأي هيئة من الهيئات الرياضية».

وتوعد «عبدالعال» كل من يتقاعس عن تطبيق القانون بمحاسبته داخل قاعة البرلمان، مطالبًا وزير الرياضة أشرف صبحى بتطبيق القانون على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق