مصر

“الإمارات”: إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة سيكون بطاقة استيعابية لا تتجاوز 30 بالمئة

كتب / السيد الأعرج

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة- اليوم الثلاثاء- عن إعادة فتح المساجد؛ لأداء صلاة الجمعة ابتداء من 4 من ديسمبر المقبل وذلك وفق عدد من الشروط والإجراءات الاحترازية.

وأضافت حكومة الإمارات أن فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة سيكون بطاقة استيعابية لا تتجاوز 30 بالمئة، وذلك ضمن الإحاطة الإعلامية الدورية للحكومة التي جرت مساء الثلاثاء.

كانت دولة الإمارات قد أعلنت عن بدء الفتح التدريجي للمساجد ودور العبادة في يوليو الماضي، وذلك بعد أشهر من الإغلاق ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وأعلن الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن السماح بالصلاة في الساحات الخارجية للمساجد مع نقل الخطبة بمكبرات الصوت، ومراعاة المسافة الآمنة للتباعد بين المصلين وتنظيم الدخول والخروج للمسجد.

وقال الظاهري: ” إن مدة الخطبة مع الصلاة لن تزيد عن 10 دقائق، وسيقوم العاملون في المساجد وفرق التطوع بتنظيم دخول وخروج المصلين”.

وأضاف: “على جميع المصلين ضرورة لبس الكمامة وإحضار سجادة خاصة للصلاة وعدم تركها في المسجد أو مشاركتها مع أحد، مع الاستمرار في رفع المصاحف وجميع الكتب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق