بالصور || جامعة الوادي الجديد تؤكد أن طالب تمكن من كسر رقم قياسي بموسوعة جينس للأرقام القياسية

كتب – علاء حمدي

 

نجح الطالب محمد رأفت عبد الفتاح الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة الوادى الجديد في كسر رقم قياسى بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد الانتهاء من تحكيم وفحص المحاولات التى اجريت له لاعتماد الرقم القياسى الجديد ليكون هذا الانجاز الأول له.

وقال الطالب محمد رأفت عبد الفتاح: كسرت رقمين قياسيين، الأول للاعب ايطالي الجنسيه اسمه (Silvio Sabba) في تمرين اسمه The most squat thrusts in one minute في أوزان مختلفه الوزن.

الوزن الأول: عباره عن 60 رطل، وهي تعادل حوالي 28 كيلو. وفي حين حصل الاعب السابق على 16 عدة، فبفضل الله أنا تجاوزته بفرق 8 عدات، و عملت 24 عدة في الدقيقه.

الوزن الثاني: 80 رطل، وهو يعادل حوالي 36 كيلو و نصف. وكان الاعب قد حصل 14 عدة و أنا تجاوزته بفارق 3 عدات، وحصلت على 17 عدة. وهذا التمرين عبارة عن الوقوف من الانبطاح المائل بشرط تعدية خطين المسافه بينهم، وهي نصف طول جسمي.

وقال إن أهم المحفزين له في التمرين من الناحيه البدنيه صديقه محمود محمد أيوب، طالب الدراسات العليا بالكلية واساتذته بقسم التدريب الرياضى بكلية التربية الرياضية جامعة الوادى الجديد ومن ناحيه المنزل أسرته التى دعمته، و خاصة جدته و أمه ووالده قبل وبعد كل تمرين.

ويقول والده رأفت عبد الفتاح إنه سعيد بما حققه نجله من انجاز رياضي، ويتمنى له الاستمرار فى ممارسة الرياضة والتفوق بالجامعة، حتى يحقق كل ما يصبو إليه، ويرفع اسم جامعة الوادي الجديد وكلية التربية الرياضية، ويرفع علم مصر عالياً.

هذا وقد هنأ الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد الطالب محمد رأفت عبد الفتاح على هذا الانجاز الرياضى الذى حققه، كما وعد رئيس الجامعة بتكريمة خلال الأيام القادمه مع اللاعب محمود محمد أيوب طالب الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية، لتحطيمه ارقام قياسية بموسوعة جينيس للأرقام القياسية متمنياًً لهما مزيد من التوفيق والنجاح.

إغلاق