مصر

– محافظ الدقهلية ومساعد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحه يشهدان التدريب العملي المشترك لمجابهة الازمات والكوارث

كتب..عاطف انيس
صقر 120 لليوم الثاني .
– المحافظ : علي كافة الأجهزة المعنية التنسيق والتعاون المشترك فيما بينهم والاستعداد الدائم ومراجعة كافة أماكن الايواء .
– مختار : الازمات والكوارث تستوجب دائما الجاهزية والاستعداد لمواجهتها والسيطرة عليها حرصا على الارواح والممتلكات .
– المحافظ : التخطيط والتنظيم الجيد للتعامل مع الأزمة وقت وقوعها هما السبيل الوحيد لنجاحها والسيطرة عليها بأقل خسائر ممكنه .
– مختار : شكرى وتقديرى للقوات المسلحة وقيادة الدفاع الشعبى لدورها الكبير فى حماية مقدرات الوطن.
– مساعد رئيس هيئة العمليات : الغاية القومية لأي دولة هي الوصول إلي تحقيق أقصي رفاهية للمواطنين .
– اللواء ” وهدان ” : ضرورة تضافر كافة أجهزة المحافظة والتنسيق الكامل مع أجهزة المحافظات المجاوره للتعامل الفوري مع أي كارثة أو أزمة تستدعي التدخل الخارجي.
– مساعد رئيس هيئة العمليات : السرعة والدقة في التعامل مع الأزمة والاستعداد المسبق والتدريب الجيد هما السبيل الوحيد للحد من تداعيات اي أزمة .
– اللواء ” وهدان ” : الدقهلية من أعرق المحافظات ومن اوئلها في تنفيذ كافة المشروعات ولها تاريخ عسكري مشرف يدرس حتي الآن.
************************************
فى اطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتفعيل التدريب المستمر والمتواصل لمواجهة الازمات والكوارث الطبيعية واي هجوم علي المنشآت الخدمية للحفاظ علي حياة المواطنين والخدمات المقدمه لهم ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وتنفيذاً لتعليمات الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحه بإقامة تدريبات عملية بالمحافظات لكيفية مواجهة تداعيات الأزمات والكوارث ، وبالتنسيق والتعاون مع اللواء وليد الحماقي قائد قوات الدفاع والشعبي والعسكري ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية واللواء عبدالرحمن وهدان مساعد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اليوم الاثنين استمرار فاعليات التدريب العملي المشترك لمجابهة الازمات والكوارث صقر 120 لليوم الثاني من داخل القاعة الكبري بديوان عام المحافظة والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من 6 الي 8 اغسطس الجاري.
جاء ذلك بحضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة ، والعميد أ.ح أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة ، واللواء محمد رفعت مساعد مدير أمن الدقهلية ، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية ورؤساء قطاعات المرافق ورؤساء المراكز والمدن والاحياء .
وتم خلال اللقاء عرض إمكانيات مديريات الخدمات ومدي جاهزيتها لمجابهة أي أزمة في حالة حدوثها سواء من خلال توفير أماكن للايواء وتوفير المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية ووسائل بديلة للمياه والكهرباء ، وتم عقد عدة اختبارات عملية علي ارض الواقع من خلال الابلاغ عن عدد من الازمات والكوارث التي وقعت في عدد مراكز ومدن المحافظة للتأكد من قدرة الأجهزة المعنية للتعامل مع هذه الازمات والكوارث وتم حضور كافة الأجهزة الي موقع الحادث واختبار أدائها.
وشدد ” المحافظ ” قائلاً علي كافة الأجهزة المعنية التنسيق والتعاون المشترك فيما بينهم والاستعداد الدائم ومراجعة كافة أماكن الايواء و الاستعداد الكامل لأي أزمات أو كوارث طبيعية قد تهدد حياة المواطنين أو أي هجوم علي المنشآت من شأنه تعطيل الخدمات المقدمه للمواطنين أبرزهم قطاعات الكهرباء والصحه والبنوك ومياه الشرب من خلال الهجوم السيبراني علي المنشآت الحيوية .
وأكد ” مختار ” علي أن الأزمات الطارئة و الكوارث الطبيعية تستوجب دائما الجاهزية والاستعداد التام من قبل كافة الاجهزة التنفيذية والأمنية حتى يمكن مواجهتها والسيطرة عليها والتخفيف من حدتها .
كما أكد ” المحافظ ” علي أن التخطيط والتنظيم الجيد للتعامل مع الأزمة وقت وقوعها هما السبيل الوحيد لنجاحها والسيطرة عليها بأقل خسائر ممكنه ، لأن عدم التنظيم قد يؤدي إلي تفاقم الأزمة وخروج السيطرة عليها .
وقال ” مختار ” اتطلع ان تكون كافة الاجهزة على أهبه الاستعداد للتعامل الفورى الجاد مع ايه طوارئ وتحقيق المستهدف للسيطرة عليها ، والتخفيف من حدتها حرصا على سلامه الارواح وحفاظا على الممتلكات والمنشآت .
ووجه ” محافظ الدقهلية ” الشكر والتقدير والعرفان للقوات المسلحة، وقوات الدفاع الشعبى والعسكري وهيئة عمليات القوات المسلحة على التعاون المتميز والاستعداد التام والدائم للتعامل مع أي كوارث طبيعية أو أزمات قد تواجه المحافظه .
ومن جانبه أكد “مساعد رئيس هيئة العمليات ” الي أن الغاية القومية لأي دولة هي الوصول إلي تحقيق أقصي رفاهية للمواطنين ، من خلال إقامة وتنفيذ العديد من المشروعات القومية والخدمية والنهوض بمستوي المعيشة وتوفير فرص العمل وتقديم الخدمات علي اكمل وجه .
كما أكد اللواء ” وهدان ” علي ضرورة تضافر جهود كافة أجهزة المحافظة من خلال توفير المعدات والامكانيات اللازمة للتعامل مع أي أزمة ، بالإضافة إلي التنسيق الكامل مع أجهزة المحافظات المجاوره للتعامل الفوري مع أي كارثة أو أزمة تستدعي التدخل الخارجي .
وأشار ” مساعد رئيس هيئة العمليات ” الي ان السرعة والدقة في التعامل مع الأزمة والاستعداد المسبق والتدريب الجيد هما السبيل الوحيد للحد من تداعيات اي أزمة ، لأن العشوائية وعدم الاعداد الجيد سيؤدي إلي عدم السيطرة علي الأزمة وسيؤدي الي تفاقمها .
كما أشار اللواء ” وهدان ” الي أن الدقهلية من أعرق المحافظات ومن اوئلها في تنفيذ كافة المشروعات ولها تاريخ عسكري مشرف يدرس حتي الآن ، وانجبت لمصر اعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والسياسية والأدبية والعسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق