اقتصاد وبورصة

“الأدوات المنزلية”: تخفيض سعر الفائدة ينعش الأسواق

 

 


كتبت هدي العيسوي 
أكدت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الودائع والإقراض 1.5%، سيؤدي إلى إنعاش حركة المبيعات وزيادة القوة الشرائية لدي المواطنين.

وقال شريف عبد المنعم، عضو شعبة الأدوات المنزلية، في تصريحات صحفية، اليوم، إن قرار خفض الفائدة جيد جدا، وما زال القطاع التجاري والصناعي ينتظر مزيدا من التخفيض، لدفع المواطنين لسحب الأموال من البنوك وضخها في مشروعات استثمارية تعود بفائدة على الاقتصاد المصري.

وأضاف عبد المنعم، أن القرار له مردود إيجابي على الأسواق وينعش حركة المبيعات، وينعكس على الاستثمار المباشر والتحول نحو المشروعات المنتجة سواء الكبيرة أو الصغيرة والمتوسطة؛ ويساعد خفض الفائدة أصحاب المشروعات على التوجه للاقتراض من البنوك لتمويل مشروعاتهم، نظرا لانخفاض تكلفة الاقتراض، ما يسهم في خلق مزيد من فرص العمل للشباب.

وأوضح عبدالمنعم أن المواطن يشعر بثمار الإصلاح الاقتصادي مع بداية عام 2020، لافتا إلى أن الزيادة الأخيرة في المحروقات لم تؤثر بشكل كبير على المواطنين مقارنة بالزيادات التي تمت في السنوات الماضية، مطالبًا الحكومة بمساندة القطاع الصناعي والتجاري لتوفير أكبر قدر من فرص العمل وزيادة معدل الإنتاج.
وكان البنك المركزي، قرر خفض كل من سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪، على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق