” العطار ” توضح الفرق بين العصير والشراب والنكتار !!!

متابعة – علاء حمدي
كشفت الدكتورة مها العطار خبيرة طاقة المكان الفرق بين العصير والشراب والنكتار !!! حيث قالت: كثير منا يذهب الأسواق يشتري عصائر دون الملاحظة ماهو المكتوب عليها .. ولا يعرفون ما المقصود من كل كلمة منها .لكن لو دققت النظر لوجدت هناك عصائر مكتوب عليها نكتار ، وآخرى عصير ، وآخرى شراب او مشروب… ما هو المقصود بهم و ما الفرق بينهم ؟!
اذا كان مكتوب على العلبة كلمة شراب او مشروب: معناها ان العلبة تحتوي على كميه كبيرة من الماء و السكر وتحتوي فقط على 10% من محتواها فاكهة وهذا يعني اختيار سيئ جدا لك كأنك تشرب ماء و سكر فقط و محتوي قليل من فاكهة ( مشروب غير صحي ). واذا كان مكتوب كلمة نكتار فهذا يعني أن محتوى العلبة من الفاكهة 60 % و الباقي ماء و سكر يعني اختيار نصف سيئ .
اما إذا كان مكتوب كلمة عصير على الغلاف فمعنى هذا ان العصير يحتوي على 100% من محتواه فاكهة و خالي من المواد الحافظة و الألوان و النكهات و اقل سكر و اقل ماء ويعتبر اختيار افضل من النكتار و الشراب .. فى الاخر أفضل عصير هو ما تضنعة بيدك فى منزلك من الفاكهة والمواد الطبيعية بدون تدخل الميكنة.. لاتنسى عدم اضافة السكر .. الشكر يعادل إدمان الهيروين والمخدرات فى تأثيرة على المخ .
إغلاق