تعليم الوادي الجديد يكرم”مروة فريد” لمبادرتها تطبيق فاعلية كسر حاجز نحو تجربة رقمية

متابعة – علاء حمدي
تحت رعاية الأستاذ الدكتور / طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى والسيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد. إلتقى الدكتور جمال حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، اليوم السبت ٧ نوفمبر ٢٠٢٠م ، المعلمة مروة فريد فخرى معلم الفيزياء بمدرسة الخارجة الثانوية بنات وبحضور مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية لمناقشة إحدى المبادرات المتميزة والتى تقدمت بها المعلمة لتطبيقها بمدارس المحافظة .
وخلال اللقاء بحث وكيل التعليم بالمحافظة ما قدمته المعلمة من خلال المبادرة ( أجيال ٢٠٣٠ قادمون ) لتطبيق فاعلية كسر حاجز نحو تجربة رقمية . حيث تهدف المبادرة إلى تكويد البيانات الشخصية من خلال كود خاص بكل فرد ويتم قراءة هذا الكود عن طريق قارئ الأكواد فقط لمعرفة هذه البيانات فهو بمثابة ID رقمى يحمل العديد من البيانات .
وأكد وكيل التعليم بالمحافظة أن تطبيق المبادرة من شأنها مواكبة التغيرات التكنولوجية ومبدأ حرص الدولة على التطور العلمى وتحقيقا لإستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ . حيث بدأت المعلمة بتطبيق المبادرة مع طالبات الفصل من خلال تكويد بيانات الطالبات وعمل كود خاص بكل طالبة وتم إستخدام الأكواد فى إجراء إختبارات تقييم للطالبات يتم قراءتها من خلال الكود الخاص بكل طالبة عن طريق قارئ الأكواد ومن ثم الإجابة عليها .
وتم أيضا تطبيق فكرة ID رقمى على جميع العاملين بالمدرسة ومعلميها وتكويد بياناتهم الخاصة وطباعتها على دفاتر التحضير الخاصة بهم كعلامة مسجلة للمدرسة بالإضافة إلى تشفير كافة البيانات الخاصة بالطالبات لدى أسرة التربية الإجتماعية للحفاظ على سريتها وحتى لايتمكن أى شخص من الإطلاع عليها. وخلال اللقاء إستعرض وكيل التعليم بالمحافظة والمعلمة مروة فريد تطبيق ID رقمى لطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة يمتلكانه طوال الوقت وذلك لكسر الحاجز بين تلك الفئة والمجتمع والتواصل معهم من خلال الكود الخاص بهم الذى يحمل العديد من بياناتهم ومثال ذلك حال فقدهم يتم التوصل إليهم بكل سهولة .
وأشار وكيل التعليم بالمحافظة إلى دعمه الكامل لتلك المبادرة المتميزة والإستفادة منها ومواكبتها للتغييرات التكنولوجية الحديثة ودعما لإستراتيجية مصر 2030 نحو بناء مجتمع يعتمد على االتكنولوجيا وفى نهاية اللقاء كرم الدكتور / جمال المعلمة مروة فريد تقديرا لجهدها المبذول بالمبادرة وحرصها على الإرتقاء بالعمل والنهوض به .
إغلاق