توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مبادرة كوني انتِ و برنامج تمكين و تطوير المرأة

متابعة – علاء حمدي
وقعت مبادرة كوني انت ِ و برنامج تمكين و تطوير المرأة المستمر الدولي اتفاقية تعاون مشترك حيث حضر التوقيع كل من موفق العمري الذي يشغل حاليا مؤسسا للمبادرة و رئيسا للبرنامج و رئيسة جمعية بادري للتنمية و التأهيل التي ترأسها حاليا عبير شوكت الصلاحات التي تشغل حاليا مديرا للجمعية و سفيرة السلام والنوايا الحسنة .
وجاءت الاتفاقية ضمن سلسلة عقد الشراكات والاتفاقات الدولية و بروتوكولات التعاون التي توحد الأهداف و تستثمر طاقات المرأة العربية أينما وجدت بالعالم سعيا لتمكين وتأهيل و تطوير المرأة المستمر ضمن أهداف و منهجية التنمية المستدامة و استثمار رأس المال البشري الذي يعد ثروة الاوطان الحقيقية .
حيث أنه اشتمل الاتفاق على إقامة المؤتمرات العلمية. و الفكرية و الفنية و الورشات التدريبية و التأهيلية والندوات الثقافية لتعزيز ثقافة التطوير والتمكين والتعلم مدى الحياة وبالاضافة إلى تشجيع المواهب والدعم المعنوي والاقتصادي والدفاع عن حقوق المرأة وحمايتها والتركيز على دعمها في تحديات شتى نواحي الحياة .
ويأتي التعاون المشترك في ظل التحديات التي يمر بها العالم خطوة على درب توحيد الجهود وتكثيف الأهداف وقياس الأثر للخدمة المجتمعية والإنسانية والعمل على بحث المشكلات والتحديات وايجاد الحلول الجذرية لمساعدة النساء للوصول إلى جودة حياة أفضل لأنهن يستحقن الحياة مما ينعكس ايجابا على رفع مستوى السعادة والتسامح والنجاح في المجتمعات كافة . وهذا سُيعلن فيما بعد عن خطة البرنامج المستدام بالخطوات الجادة والمؤثرة والفاعلة فيما بين هذين الصرحين قريباً .
إغلاق