” مها العطار ” تلقي الضوء على طرق التعامل مع القمامة

متابعة – علاء حمدي
كشفت الدكتورة مها العطار خبيرة طاقة المكان أساليب وطرق التعامل مع القمامة حيث قالت:
تعانى صديقتى أن منزلها أصبح عنيف ومشاحنات والأطفال فى حالات من الصراخ والبكاء والخناق والبيت لا يهدأ .. بلغتها بتعطير البيت لأن الروائح تهدى الجو .. لكن دون جدوى .. وطلبت زيارتى لها .
كان البيت جميل ومرتب ولكن كانت هناك الكثير من سلات القمامة فى كل ركن بالبيت .. ومفتوحة على الجميع .. لكى يستخدمها أهل البيت فى التخلص من القمامة والمناديل وغير ذلك .. وكانت هى من أسباب الصراعات فى البيت .
القمامة هى خير وشر على أهل البيت .. هى تعتبر بقايا رزق الله لنا ويمكن أن نستخدمها فى الخير لبقايا طعام الحيوانات والطيور أو تسميد الأرض .. ويمكن أن نستعملها فى الشر بإلقاءها دون إهتمام وتركها تبث سمومها فى المكان .
وهناك أساليب وطرق فى علم الطاقة يمكن أن نستفيد بها فى التعامل مع القمامة كما يلى :
1- يجب ان تكون جميع سلات القمامة مغطاه فى البيت حتى لا تنتقل العدوى والطاقات السلبية فى المكان وتؤثر على أهل المنزل .
2- تقليل عدد سلات القمامة فى المكان والأكتفاء بأثنين من السلات واحدة فى المطبخ والأخرى فى الحمام .. أما غرف النوم تكون سلات صغيرة ومغلقة ومتنقلة وليست ثابتة .
3- يجب التخلص من القمامة فى أخر النهار لأن التخلص بها فى الصباح يعنى أنك لست بحاجة للرزق اليوم وعندك فائض منه وهو معنى رمزى فى الطاقة .
4- يجب أن تكون الطبيعة من حولنا لها نصيب من بقايا الرزق أو بقايا الطعام لذلك نخرج بقايا الطعام للحيوانات والطيور .. والبقية قد نتركها سماد لنباتات الحديقة أو حتى أشجار الشارع .
5- لا يجب أن نركن السيارة بجوار صندوق قمامة أو أماكن خربة لأنها تبث طاقتها السلبية من حولها وتؤثر على طاقتنا وطاقة أشيائنا .
6- الجن والشياطين هم الطاقة السلبية التى تبثها القمامة لذلك يكون التعامل معها بحرص ولا ينبغى أن تكون بجوارنا بإستمرار .
7- يجب أن يكون إختيار سلات القمامة بألوان هادئة وليست صارخة حتى لا تعمل على تنشيط السالب فى المكان .
8- لا يجب أن تكون سلة القمامة معلقة او فى مكان عالى ينبغى أن تكون على الأرض فة ركن مغلق أو سالب غير نشط .
9- لا يجب ترك سلة القمامة على مدخل البيت أو الشقة أو المحل لأن وجود القمامة فى المدخل تبث طاقات سلبية لكل من الداخل والخارج للمكان وتعطى رمز سلبى للمكان.
10- لا يجب أن تترك سلة القمامة فى السيارة ويجب التخلص منها فى أسرع وقت حتى لا تسير بالقمامة من حولك .
لا تستهين بأبسط الأشياء لعلها هى سبب شقاءك وسعادتك .. حياتك حى عبارة عن نظام وقوانين .. ولا يوجد شىء بالصدفة .. لذلك يجب أن تتوقف وتفكر فى كل شىء من حولك .. لعلك تتبع سببآ .
إغلاق