مصر

رادار المرور يرصد 1550 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

كتبت سارة سيد
رصدت الحملات المرورية، على مستوى الجمهورية، 1550 مخالفة لقائدي السيارات، وذلك لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وكانت وزارة الداخلية، قد منحت مالكي المركبات مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني، لعدة فترات متلاحقة، وناشدتهم بسرعة التوجه لوحدات المرور التابعة لهم، لتركيب الملصق، ومدت الوزارة ساعات العمل داخل وحدات المرور، وخصصت الفترة الزمنية من الساعة 5 مساء وحتى 8 مساء، لتقديم خدمة تركيب الملصق فقط.
ومع انتهاء آخر مهلة حددتها الوزارة، لتركيب الملصق، قامت الحملات المرورية بسحب آلاف الرخص بصورة يومية، دون فرض عقوبات أو غرامات على المركبات، بل ألزمتهم بتركيب الملصق لاستعادة الرخصة مرة أخرى.
عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
قال اللواء أحمد هشام مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، أن وزارة الداخلية قد حددت عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني على السيارة، إلى الحبس مدة تصل إلى 6 أشهر لصاحب تلك السيارة.
وتابع أن رخصة القيادة يتم سحبها من قائد السيارة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر وذلك في حالة عدم تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة، أو إتلافه، أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته.
وأضاف الخبير المروري، أن سائق السيارة يعرض نفسه للغرامة في حالة عدم وضع الملصق على السيارة والقيام بنزعه بعد تركيبه، حيث تصل تلك العقوبة إلى دفع غرامة قدرها 300 جنيها، وقد تذيد قيمة الغرامة إلى 1500جنيه.
واختتم تصريحاته أن الملصق الإلكتروني يعمل على وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص بما يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة سريعة وموحدة بجميع أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق