اخبار الرياضة

ريال مدريد يسعى لتعزيز الصدارة في مجموعته ومواصلاة انتصارته بالتشامبيونزليج

متابعة _ احمد محمد علي

يحل نادي ريال مدريد الإسباني غد الثلاثاء ضيفًا على فريق بوروسيا دورتموند الألماني في اللقاء الذي سيجمع بينهما على ملعب “سيجنال ايدونا بارك” في إطار مباريات المجموعة الثامنة بالجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويبحث ريال مدريد عن تحقيق الفوز في تلك المباراة للحصول على النقاط الثلاث لمواصلة صدارة مجموعته من ناحية، ولتحقيق أول فوز له في تاريخه على النادي الالماني بالتشامبيونزليج.

ولا يعرف ريال مدريد طعم الفوز على النادي الألماني بمعقلهم مُنذ عام 1998 عندما جمعت أول مباراة بينهما في البطولة بدور نصف النهائي بالرغم من تتابع العديد من المدربين على الإدارة الفنية للنادي الملكي بدايةً من الهولندي “جوس هيدينك” مرورًا بالإسباني “فسينتي ديل بوسكي” والبرتغالي “جوزيه مورينهو” حتي الفرنسي زين الدين المدير الفني الحالي .

وبالنظر لسجل الفريقين بالملعب الفيستفالي فأن الريال قد زار هذا الملعب في ست مناسبات من قبل لم يعرف الفوز في أي منهما بعد أن خسر في ثلاث مواجهات وتعادل في مثليهما.

البداية كانت بزيارة الملكي لألمانيا في عام 1998 بعد أن فاز ذهابًا بهدفين تعادل إيابًا دون أهداف في البطولة التي نجح الريال في الفوز بها في النهاية على حساب يوفنتوس الإيطالي.

بعد ذلك في عام 2003 أوقت القرعة الفريقين في المجموعة الثالثة بدور المجموعات وتمكن الريال بالفوز ذهابًا بهدفين لهدف، ثم تعادل إيابًا على معقل دورتموند بهدف لمثله.

ثم بعد أكثر من تسعة مواسم تواجه الفريقان سويًا في دور المجموعات بالمجموعة الثانية في موسم 2012 والذي شهد فوز دورتموند على حصنه المنيع بهدفين لهدف، في الموسم الذي تلاه تقابل الفريقان مجددًا ولكن تلك المرة في دور النصف النهائي وسحق أبناء “?ستفالن” رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأربعة أهداف مقابل هدف، حملت توقيع حفيد “هتلر” روبرت ليفاندوفسكي.

ثم في عام 2014 لعب الفريقين مجددًا في دور ربع النهائي، وفي تلك المرة فاز الريال ذهابًا وكالعادة خسر إيابًا بثنائية ماركو. ريوس.

وأخيرًا في الموسم الماضي تعثر الملكي مجددًا في “سيجنال ايدونا بارك” وسقط في فخ التعادل أمام دورتموند قبل دقيقة من نهاية المباراة في المواجهة التي جمعت بينهما في ذهاب دور المجموعات بالمجموعة الرابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق