اخبار

دول مكافحة الإرهاب تصدر بيان تقدر فية جهود أمير الكويت بأزمة قطر.. والحل العسكرى لم يطرح

متابعة: محمد خضر

أصدرت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب بيانا أكدت فيه أنها تقدر وساطة أمير الكويت وجهوده المشكورة فى إرجاع السلطة القطرية لجادة الصواب. ورحبت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، بما أعلنه أمير الكويت عن موافقة قطر على مناقشة المطالب الثلاثة عشر، مشددة على أن الحوار حول تنفيذ الدوحة للمطالب التى قدمتها الدول الأربعة يجب ألا تسبقه أية شروط. وأكدت الدول العربية الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب أن الخيار العسكرى لم ولن يكون مطروحا بأى حال وأن الخلاف مع قطر ليس خلافا خليجيا فحسب ولكنه مع العديد من الدول العربية الإسلامية التى أعلنت موقفها من التدخلات القطرية ودعمها للإرهاب، وأن هناك دولا أخرى كثيرة فى العالم أجمع لم تتمكن من إعلان موقفها بسبب التغلغل القطرى فى دعم الإرهاب والانقلابات، معلنة أسفها مما قاله أمير الكويت عن نجاح الوساطة فى وقف التدخل العسكرى.
وقالت الدول الأربعة، فى بيانها، إن تصريحات وزير الخارجية القطرى بعد تصريح أمير الكويت وتأكيد وزير الخارجية القطر رفض قطر للحوار إلا برفع إجراءات المقاطعة التى اتخذتها الدول الأربعة لحماية مصالحها بشكل قانونى وسيادى، معتبرة وضعه شروطا مسبقة للحوار يؤكد عدم جدية قطر بالحوار ومكافحة تمويل الإرهاب والتدخل فى الشأن الداخلى للدول.
وثمنت الدول الأربع موقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى تأكيده الحازم على أن السبيل الوحيد لحل الأزمة هو ضرورة وقف دعم وتمويل الإرهاب و رغبته فى حل الأزمة ما لم يتحقق ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق