اخبارالرئيسة

إقالة السفير علي عقيل خليل من أمانه مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي

كتب : محمد الشرقاوي
أكّد المستشار الإعلامي لهيئة سفراء مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي رضا أبو راضي ، اليوم الأربعاء ، نبأ إعفاء الأمين العام للمجلس السفير علي عقيل خليل من منصبه.

وقال أبو راضي ، في تصريح له أنه قد أصدرت الهيئة العليا لمجلس الوحدة العربية
قرار رقم (٦/ ١٨) بإعفاء السفير علي عقيل خليل من منصبه كا أمين عام للمجلس ومفوض عام للمجلس بدولة لبنان.
وتولي السفير زهير عبدالعزيز منقل أعمال الامانه العامه بصفته الأمين العام المساعد حتى ترشيح أمين عام جديد للمجلس، وتولى السفير شاهر نور الدين أعمال مفوض لبنان بصفته المفوض الدائم للشرق الأوسط.
وجاء نص القرار كالتالي.
بناء على محضر إجتماع طارئ للهيئة العليا للمجلس رقم ٣٩١١ والموقع من أعضاء الهيئة العليا بالإجماع بناء على ما تم رفعه للهيئة العليا من إدارة الشؤون القانونية بالمجلس بخصوص إعفاء الأمين العام السفيرعلي عقيل خليل من منصبه كأمين عام للمجلس وعضو هيئة سفراء ومفوض للمجلس في لبنان بناء على طلبه نظرا لمشغولياته .
– وبناء عليه قررت الهيئة العليا مايلي :
أولاً : يعفى الأمين العام الدكتور علي عقيل خليل من منصبه كأمين عام للمجلس وأي منصب يشغله بالمجلس بعد أن طلب ذلك لأسباب خارجه عن إرادته
ثانيا : تعلق عضويته كعضو بالهيئة العليا وهيئة سفراء المجلس من لبنان وذلك حسب توجيه وتعليمات الهيئة العليا .
ثالثا : حسب ما نصت عليه اللائحة الداخليه في حال خلو منصب الأمين العام بالوفاة أو المرض أو الإستقالة أو الإعفاء يتولى الأمين العام المساعد كافة أعمال الأمين العام لحين إنتهاء الفترة الحالية ويتم الإعلان عن فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام قبل شهر من إنتهاء فترة الأمين الحالي .
رابعا : يتولى المفوض الدائم بالشرق الأوسط السفير شاهرنورالدين وبصفته المفوض الدائم بالشرق الاوسط أعمال المفوض الدائم في لبنان لحين ترشيح مفوض .
خامسا : يتم العمل بكافة الوثائق الموقع عليها من سيادته سابقا للسادة الأعضاء لحين إنتهاء صلاحيتها والتجديد .
سادسا : على الشؤون الإدارية والمالية تنفيذ القرار من تاريخه ونشره على الموقع الإلكتروني للمجلس وإخطار جهات التحقيق بذلك متى طلب منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق