احزاب ونقابات

المصري اليوم .. تتهرب من دفع مستحقات الصحفيين المفصوليين

المصري اليوم .. تتهرب من دفع مستحقات الصحفيين المفصوليين
كتبت هدى العيسوى
أكد محمد معروف عضو نقابة الصحفيين، وعضو مكتب شعبة المصورين السابق، أن مؤسسة المصري اليوم قامت بإجراء حيلة قانونية لعدم تنفيذ جلسة البيع بالمزاد العلني، والتي كان مقررَا لها اليوم الثلاثاء 17/4/2018، تنفيذا للدعوي رقم 52 لعام 2016 المقيدة بالاستئناف برقم 1302 لسنة 34 قضائي.
وكانت الدعوي حكمت بالتعويض نتيجة الفصل التعسفي بعد عمل دام ما يقرب 13 عام بمؤسسة المصري اليوم، حيث أنه يعمل بالجريدة منذ لحظة تأسيسها، وفوجئ بفصله تعسفيًا في عام 2015.
وأشار معروف إلي أن العقد التي استندت إليه المؤسسة في دعوها هو عاري من الصحة، وهو اختلاقًا الي حيلة قانونية للهروب من التنفيذ، موضحًا أن الأوراق التي تم تقديمها اليوم تثبت أن الشركة تعمل في مجال النقل المبرد والمأكولات وهو بعيد كل البعد عن المجال الصحفي المعني بالأمر.
وأضاف أن هذا التحايل يؤكد عدم جدية المؤسسة في التعامل مع تنفيذ القانون، حيث أنها كلفت موظفًا يعمل بالشئون الإدارية بالمرور علي الاجهزة التي تم الحجز عليها دون تنبيه محضر التنفيذ انها ليست ملكًا للمؤسسة إن صحت الرواية – علي حد تعبيره.
و اكد ياسر عبد المجيد المحامي ان ما تفعله المؤسسة هو سوء استغلال لحق التقاضي بغرض تعطيل تنفيذ حكم قضائي صدر من محكمة باجراءات قانونية حقيقية و لن نتنازل عن حقنا و لدينا اجراءات عدة تمكنا من الحصول عليه رغم كل محاولات النيل منه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق