صحه وجمال

حسام الكفراوى يوضح نصائح للمقبلين على عمليات زراعة الشعر

كتب : محمد الشرقاوىصرح الدكتور حسام الكفراوى أستاذ جراحات التجميل بكلية الطب جامعة الأسكندرية أنه يجب وضع مجموعة من الإحتياطات قبل إجراء عملية زراعة الشعر أهمها عمل التحاليل الطبية الروتينية التي تسبق أي إجراء جراحي.
وقال الدكتور حسام الكفراوى أنه يجب تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم و كذلك الادويه المضادة للالتهابات غير السترويدية وذلك لمدة سبعة أيام قبل إجراء العملية، وبشكل عام يجب عليك إخبار الطبيب عن أي مستحضر طبي يستعمله المريض قبل إجراء الجراحة وننصح دائما بعدم قص الشعر قبل العملية لذا يجب ترك الشعر طويلًا.
وأضاف الدكتور حسام الكفراوى كما يوجد بعض الأمور الواجب مراعاتها بعد عملية زراعة شعر أهمها تجنب الاصطدام بالرأس في أي شيء ويجب النوم في وضع شبه مستقيم في الليلة الأولى بعد العملية، كما يجب استخدام اثنتين من الوسائد لرفع الرأس خلال الثلاثة أيام الأولى بعد العملية وتجنب ملامسة الشعر المزروع لمدة يوم إلى يومين بعد القيام بالجراحة.
وأوضح الدكتور حسام الكفراوى أنه يجب استخدام بعض الادويه والمستحضرات في المنزل و التي تساعد الشعر الجديد على النمو، حيث يتم استخدامه في المنطقة المزروعة بعد العمليه وكذلك الإبتعاد عن التمارين المرهقة كالسباحة ورفع الأثقال وغيرها لمدة أسبوع بعد العملية.
كما يجب المداومه علي جلسات البلازما أو الميزوثرابي شهريا بعد الزراعه ولمده ٦ أشهر علي الاقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق