تقارير وتحقيقات

غضب يجتاج الكويت على أثر إنتحار شاب من البدون

كتبت/أميره عبد الرؤوف.

غضب اجتاح شوارع الكويت بعد إنتحار شاب من بدون الكويت وقد انتقلت مواقع التواصل الإجتماعى بدولة الكويت وعددا من دول الخليج خبر إنتحار الشاب عايد حمد مدعث البالغ من العمر نحو عشرون عاما حيث وجد مشنوقا داخل غرفته بحبل بمدينة سعد العبدلله بمحافظة الجهلاء وتم نقل الجثمان الى الإداره العامه للأدله الجنائيه. 
وقد صرح شقيق الشاب المنتحر من خلال فيديو أطلقه عبر مواقع التواصل الإجتماعى ان شقيقه أقدم على الانتحار بسبب سوء وضعه المالى و طرده من وظيفته وعدم حمله بطاقه أمنيه.

وعقب انتشار الخبر انتشر الغضب فى شوارع الكويت .
كما أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعى فى الكويت وعددا من دول الخليج هاشتاج##إنتحار شاب البدون هذا الهاشتاج الذى تصدر قائمة الهاشتجات الاكثر انتشارا حاصدا نحو 100الف تغريدة معبرين عن مدى حزنهم الشديد و غضبهم من تعسف الحكومه الكويتيه تجاه البدون.

والجدير بالذكر أن الكثير منا لا يعرف من هم بدون الكويت فهم فئه سكانيه تهمشت لا تجد من يتكلم عنهم حرموا من كافه حقوقهم لا تعليم ولا صحه ولا عمل ولا مستقبل فهم عديمى الجنسيه لا يحملون جنسيه البلد الذين استوطنوا بها أكثر من نصف قرن ،وان معظمهم كان يخدم بالجيش والشرطه الكويتيه قبل غزو الكويت من قبل صدام عام 1990 ومن وقتها لم تعترف السلطات الكويتيه بهم و رفضت الحكومه منحهم حق المواطنه الا ان كان الأمير الراحل جابر الأحمد الصباح كان ينوى منحهم الجنسيه الكويتيه الا ان البرلمان رفض .
ومن وقتها تعتبر قضية البدون من القضايا المؤثره بشكل كبير على سجل الكويت فى حقوق الإنسان.
رحم الله هذا الشاب الذى لم يجد من يسمع صوت استغاثته أثناء حياته ، بكل الامل نتمنى ان تحل قضية البدون حتى لا تتكرر مأساة الشاب عايد مره أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق