الصحة والجمال

وزير التعليم العالي يتفقد موقع حادث معهد الأورام

 

كتب…عاطف أنيس

بتكليف من د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، توجه د. خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى موقع الحادث الذى وقع في الطريق أمام البوابة الرئيسية للمعهد القومى للأورام فور حدوثه مساء أمس الأحد.
وتفقد الوزير المعهد القومي للأورام واطمأن على حالة المرضى والعاملين بالمعهد، ثم توجه إلى طوارئ القصر العيني حيث قام بمتابعة استقبال المصابين نتيجة الحادث، كما زار عددا من الجرحى والمصابين واطمأن على الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم.
وأكد الوزير أنه لم يصب في الحادث أيا من المرضى المحجوزين بالمعهد، وأنه وجه بنقلهم إلى فرع المعهد بالتجمع الخامس والجزء التابع للمعهد القومي للأورام بمستشفى السلام هرمل، كما أكد أنه تم نقل المصابين جراء الحادث إلى مستشفى الطوارئ بالقصر العيني ومستشفى القصر العيني التعليمي الجديد ومعهد ناصر
وقد أكد الوزير على رفع درجة الاستعداد القصوي بمستشفيات جامعة القاهرة، وتشكيل غرفة عمليات داخل المعهد القومى للأورام ومستشفى الطوارئ بجامعة القاهرة لإدارة الأزمة والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان لتقديم أفضل أوجه الرعاية الصحية للمصابين .
كما كلف الوزير عميد المعهد القومى للأورام بالبدأ فورا فى حصر التلفيات بالمعهد وسرعة العمل على عودة المعهد لاستقبال الحالات المترددة عليه يوميا، وسرعة اتخاذ ما يلزم لترميم واجهة المعهد التي تضررت بسبب الحادث.
ورافق وزير التعليم العالى خلال تفقد موقع الحادث ، د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة و د. محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات و دحسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ود. حاتم أبو القاسم عميد المعهد القومي للأورام و د. هالة صلاح الدين عميدكلية طب القصر العينى و د. أحمد عبد العزيز مدير مستشفيات جامعة القاهرة.
ويتقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمى وقيادات التعليم العالي والجامعات المصرية وكافة منتسبي المجتمع الأكاديمي بخالص التعازى لأسر ضحايا الحادث ، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق