الرئيسة

استمرار احتفالات المولد النبوى وأعياد الطفولة بثقافة الجيزة

استمرار احتفالات المولد النبوى وأعياد الطفولة بثقافة الجيزة

كتب..د سامح كاظم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الأنشطة بفرع ثقافة الجيزة حيث قدمت مكتبة بولاق الدكرور، بمدرسة السلام الإعدادية ندوة عن الأنفلونزا وأنواعها وطرق الوقاية منها وبخاصة الموسمية في فصل الشتاء وضرورة التهوية الجيدة لضمان عدم أنتشار العدوى.
وقدّم بيت ثقافة الباويطي عرض فني لفرقة الباويطي التلقائية احتفالا بمولد النبي تضمن عدد أغاني دينية.
وقدمت مكتبة الهلال الأحمر في نادي الطالبية الرياضي ورشة رسومات حرة للأطفال بمناسبة أعياد الطفولة باستخدام الألوان الخشب والفلومستر.


وأقام بيت ثقافة كرداسة بمدرسة حاتم الطائي الإبتدائية ندوة عن تغيرات المناخ، عرض فيلم كارتون توم وجيري للأطفال، إلى جانب محاضرة عن “الموارد البشرية” تضمنت أنواع الوظائف التي يشتغلها العامل في الوظائف الإدارية أو المالية أو الفنية والفرق بينها مع ورشة رسم علي الوجوه.
وقدّمت مكتبة الكوم الأحمر مسابقة للأطفال في لعبة الشطرنج، وأقامت مكتبة سقارة احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف تضمنت محاضرة بعنوان مولد الهدى للشيخ رمضان شعبان من الأوقاف تناولت حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، عرض تنورة وغناء للأطفال ورشة فنون تشكيلية وعمل عروسة المولد باستخدام ورق الكانسون والفوم جليتر ورسم على الوجوه.


وأقام قصر ثقافة 6 اكتوبر محاضرة بعنوان “الطريق الصحيح” للاحتفال بالمولد النبوي للشيخ الدكتور جمال خضير رئيس مساجد أكتوبر، تناول خلالها الطرق الصحيحة للاحتفال بالمولد النبوي عن طريق ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم وتلاوة القرآن.
كما أقام مركز طفل المنيرة الغربية احتفالية بمناسبة أعياد الطفولة تضمنت عرض مسرح عرائس وفنون شعبية ورسم على الوجوه. وقدمت مكتبة ساقية مكي ورشة فنون تشكيلية للأطفال باستخدام الصلصال.
وفى مركز طفل أحمد عرابي عقدت ورشة فنون تشكيلية لعمل تصميمات تجريدية هندسية وتلوينها باستخدام الألوان الفلومستر، 


وفى هذا السياق نظّمت مكتبة منشأة البكاري مسابقة في الغناء والتقليد للأطفال، وناقشت مكتبة الدقي كتاب مولد الهادي تأليف الدكتور سيد شحاتة، إلى جانب عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة الرسول وأغاني دينية للأطفال، وقدم بيت ثقافة الصف في حديقة النيل بالصف احتفالية بالمولد النبوي بالتعاون مع مكتبة الاقواز تضمنت عرض تنورة وإنشاد ديني بحضور رئيس مجلس مدينة الصف، بالإضافة إلى تعليم فن الكورشية لرواد بيت ثقافة الصف ومعرض فني لعرض بعض المشغولات الكورشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق