مصر

رفاييل نادال يخرج من بطولة أستراليا و يتأجل حسم لقب 21 له

كتب_السيدالاعرج
انقضت مغامرة الأسباني رفاييل نادال نحو تحقيق رقم قياسي بفوزه باللقب 21 في البطولات الأربع الكبرى للتنس، اليوم الأربعاء، وذلك بخسارته في دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة أمام ستيفانوس تيتيباس
وحيث خسر نادال 3-6 و2-6 و7-6 و6-4 و7-5 أمام اللاعب اليوناني في ملعب رود ليفر
وبينما استعاد تيتيباس، المصنف الخامس للبطولة، توازنه في الوقت المناسب بعدما خسارة أول مجموعتين من المباراة، لينتزع بطاقة التأهل في النهاية على حساب نادال، الذي كان يتنافس على إحراز اللقب الــ21 له في بطولات جراند سلام، ولم يخسر أي مجموعة في مشواره بالبطولة قبل مباراة اليوم
واحتاج تيتيباس إلى أربع ساعات وخمس دقائق للتغلب على نادال والتأهل للمربع الذهبي، للمرة الثالثة في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام
وبينما يلتقي تيتيباس في الدور قبل النهائي مع الروسي دانييل ميدفيديف الذي صعد إلى الدور قبل النهائي، في وقت سابق اليوم، بعدما تغلب على مواطنه أندري روبليف 7-5 و6-3 و6-2.
وقد حقق ميدفيديف، المصنف الرابع للبطولة، الانتصار الـ19 على التوالي وحسم أيضاً تأهله إلى الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام.
وبينما كان يحتاج ميدفيديف، المتوج بلقب البطولة الختامية للموسم الماضي، إلى أكثر من ساعتين بقليل للتغلب على روبليف، زميله بالفريق الروسي الذي توج هذا الموسم بلقب كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، والتي أقيمت في ملبورن أيضا
وقال ميدفيديف: كانت هذه بالتأكيد واحدة من أفضل المباريات التي لعبتها مؤخرا. هي مباراة مذهلة حقا لأنه كان يؤدي بشكل رائع، نجحت في التغلب عليه بثلاث مجموعات دون خوض أي مجموعة فاصلة.
وبينما تقام مباريات البطولة حاليا بدون جماهير، وذلك بعد أن أعلن دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية في الأسبوع الماضي فرض الإغلاق لمدة خمسة أيام اعتبارا من يوم السبت الماضي، ضمن جهود مكافحة انتشار العدوى بفيروس كورونا.
وقد أعلن أندروز اليوم الأربعاء أن الإغلاق سينتهي بنهاية اليوم، مثلما كان مقررا، انه سيعود المشجعون بذلك لحضور مباريات بطولة أستراليا المفتوحة، بنسبة من سعة المدرجات، اعتبارا من غد الخميس.
وقال كريج تايلي مدير البطولة: نتطلع إلى عودة الجماهير مجددا في منافسات أستراليا المفتوحة خلال الأيام الأربعة المقبلة، وإنهاء البطولة بشكل آمن وبمستويات عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق