اخبار

مركز إعلام حلوان يقيم ندوة بعنوان شهداء مصر كنوز من الوفاء

 

علاء حمدي

نفذ مركز إعلام حلوان التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات وبالتعاون والتنسيق مع ادارة حلوان التعليمية ندوة بعنوان ( شهداء مصر كنوز من الوفاء) اليوم السبت الموافق ٩/٣/٢٠٢٤ بالمدرسة السياحية الفندقية المتقدمة بحلوان . فى إطار احتفالات الدولة المصرية بذكرى يوم الشهيد تحت شعار (ويبقى الأثر ) وتماشيا مع خطة قطاع الاعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات للاحتفال بيوم الشهيد .

حاضر اللقاء سيادة اللواء / محمد ربيع مهندس صواريخ بحرب اكتوبر المجيده . بدأت فاعليات اللقاء بالسلام الوطنى الجمهورى وتحيه للشهداء من رجال القوات المسلحة وأبناء مصر الابرار . حيث بدأت اللقاء الاستاذه رشا محمد اخصائى الاعلام بالترحيب بالسادة الحضور والتعريف بدور الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الاعلام الداخلى فى نشر الوعى والتثقيف بين المواطنين و ذكرى الاحتفال بيوم الشهيد فإن مصر لا تنسى ابدا أبنائها الشهداء اللذين ضحوا بارواحهم الغالية فداء لارض الوطن .

بدأ سيادة اللواء محمد ربيع حديثه على ان يوم الشهيد هو ذكرى استشهاد واحدا من اشهر العسكريين وأول قائد عسكري مصري شغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في النصف الثاني من القرن العشرين هو الفريق أول عبدالمنعم رياض، الذي استشهد قبل 52 عاما وتحديدا في التاسع من مارس عام 1969 على الجبهة المصرية مع العدو الصهيونى، بعدما خاض مع رجاله من أبناء القوات المسلحة، معركة بطولية أمام عناصر الكيان الصهيونى، ليرحل البطل وتبقى القدوة، حتى اصبح هذا اليوم «عيدا للشهيد المصري»، يحتفل به المواطنون ببطولات شهدائهم الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة الوطن.

وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر وانه علينا أن نذكر بكل فخر واعتزاز تضحيات أبطالنا الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء لمصرنا العظيمة دفاعا عن ترابها الغالى ليسطروا صفحات مضيئة حافلة بأروع معاني التضحيات وسنبقى دومًا أوفياء لدمائهم الذكية لتتواصل المسيرة على دربهم في العطاء والكفاح والتضحية من أجل رفعة وطننا الغالى .

كما اكد سيادة اللواء على أن اهتمام الدولة لا يقتصر على الاحتفال بيوم الشهيد ولكن يتعداه إلى رعاية أسر الشهداء طوال العام تقديرا لتضحياتهم التي قدموها فدءا للوطن والتي ترسم ملامح مستقبل أفضل لجميع أبناء الوطن بوصفها نقطة مضيئة فى بناء الجمهورية الجديدة وركيزة أساسية فى استقرار الوطن . وحضر اللقاء أ/باسم فايق مدير إدارة المدرسة والاستاذه رضا محمود الاخصائي الاجتماعى بالمدرسة وأدار اللقاء أ/رشا محمد اخصائى الاعلام وكان ذلك تحت اشراف أ/محمد فتحى مدير مركز إعلام حلوان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق