محافظات مصر

محافظ الفيوم يشهد الإحتفال بالعام الهجرى الجديد اليوم

الفيوم – محمود المهدي

شهد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم احتفال مديرية أوقاف الفيوم بالعام الهجرى الجديد 1439 هــــ، الذى اُقيم مساء اليوم بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، بحضور المهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، والدكتور حسنى أبوحبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالفيوم.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لوكيل وزارة الأوقاف تحدث فيها عن الدروس المستفادة من هجرة النبى صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وكيف ساهمت الهجرة فى تأسيس ركائز الدولة الإسلامية.

من جهته قدم الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم خالص تهانيه القليبة لشعب مصر وأهالى محافظة الفيوم بهذه الذكرى العطرة التى يحتفل فيها العالم الإسلامى بهجرة النبى محمد من مكة إلى المدينة المنورة، ليكون الأول من شهر محرم من كل عام بداية للعام الهجرى الجديد.

وأكد المحافظ على ضرورة استلهام العبرة والموعظة من الأحداث التاريخية، والتأسى بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة فى حياتنا اليومية، وتأصيل قيم الإخلاص والتفانى فى العمل لدى الأجيال الجديدة، من أجل بناء مصر الجديدة التى تحتاج إلى تضافر جهود جميع أبناءها، للانطلاق بخطى واثقة عبر آفاق المستقبل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق