محافظات مصر

محافظ الدقهلية يشهد احتفال مديرية الاوقاف بمناسبه ليله النصف من شعبان وبمسجد النصر بالمنصورة

كتب مصطفى حماد
شهد الدكتور احمد الشعراوي محافظ الدقهلية نائبا عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مساء اليوم الاربعاء، الاحتفال الذى اقامته مديرية الاوقاف بالمحافظة بمناسبه قرب قدوم ليله النصف من شعبان وبمسجد النصر بالمنصورة .
بدا برنامج الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ سعد فتح الباب بمديرية اوقاف الدقهلية.
و اكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الاوقاف، كلمة ان الله حقق لرسول الله وعده في قوله ( فلنولينك قبله ترضاها )، وامره ان يتجه في صلاته الى بيت الله الحرام ( الكعبة المشرفة )بدلا من المسجد الأقصى.
واضاف زيادة بانه حدث جليل كان فرصه واهمه امام المشركين والكفار والمنافقين للتشكيك في دين الله الذى ارتضاه للعالمين وبعث به خاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.
وأضاف ان الله قد بين وفضح السفهاء في كلمات قرآنيه بسيطة حين شككوا فقال تعالى : سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها .. فقال له ربه : قل لله المشرق والمغرب” وكان تغير القبلة ارضاء لنبيه لأنه علم حبه لبيت الله ( الكعبة المشرفة ) كما كان تمحيصا للمنافقين ومعرفتهم وهو سبحانه اعلم بهم.
وأشار أن هذا الحدث توحيدا للكلمة للمؤمنين الموحدين المسلمين وعلينا ان نأخذ الدروس والعبر في ان نتوحد جميعا على الكلمة والهدف والعمل والانتاج .
وطالب وكيل وزارة الأوقاف ان نتوجه الى الله بالدعاء بهذه المناسبة ان يفك اسر المسجد الاقصى الذى يناشد الامه الى نصرته واعادته الى امه الاسلام .
وأوضح زيادة ان من اهم الدروس المستفادة من هذه الذكرى ان تلتف الامة حول قائدها لتنال العزة والرقى والتقدم وتسعد في دنياها واخراها.
ودعي وكيل وزارة الأوقاف ان يحفظ الله مصر وقادتها وشعبها وجيشها العظيم وجميع المسئولين عن امتها ومسيرتها وان يكفيها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.
حضر الاحتفال اللواء أحمد صالح، حكمدار مديرية امن الدقهلية، نائبا عن اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية وعدد من اعضاء مجلس النواب وجمع كبير من ابناء مدينة المنصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق