توك شو

التفاف جماهيرى وأجماع كبير حول ” البنا ” بكفر الشرفا دائرة المرج

كتبت هدي العيسوي
إحتشدت أعداد كبيرة من أبناء منطقة كفر الشرفا بحى المرج شبابا وشيوخا فى مؤتمر جماهيري تم تنظيمه لدعم وتأييد ومبايعة مرشح الشباب “محمد رضا البنا” رمز ” الشوكة ” الرقم الاخيرعن دائرة المرج بالقاهرة.
أبدي “البنا” في بداية اللقاء عن سعادته البالغه بدعم شباب وكبار العلائلات بحى المرج لترشحه .
مؤكدًا استعداده التام حال نجاحه أن يكون عند حسن الظن به كممثل لشباب مصر تحت قبة مجلس النواب.

قال ” البنا “أنه كممثل للشباب يدعم مطالب المواطنين بكافة الفئات ومناطق المرج. مؤكدا علي ثقته في وعي المواطنين في اختيار من يمثلهم في الدائرة .
موضحا من حق اى شخص أن يختار ما بين ال 27 مرشح اثنين منهم ليكونوا أعضاء بالبرلمان . وطالب الشباب أن يعرضوا عليه متطلباتهم ومشكلات المنطقة .
وعرض شباب كفر الشرفا متطلباتهم ومشكلاتهم التى تلخصت في رصف الطرق والصحة والتعليم ومشكلة البطالة والعمالة الغير منتظمة لعدم وجود بدائل لهم وايضا كبار السن في الحصول على المعاش من مكاتب البريد .
قال ” البنا ” معقبا على جميع التساؤلات أننى ليس لدى صلاحيات الان في تنفيذ هذه المطالب ولكن هناك خطة دولة لابد أن تتبعها ونلتزم بخطوات تنفيذها خاصة في موضوع رصف الطرق وانارتها لابد أن تكون منتهية من البنية التحتية من تركيب خطوط الغاز والتليفونات وكهرباء وصرف صحى بالإضافة أننى سوف أسعى جاهدا في حالة فوزى بالمقعد ابذل قصارى جهدى بمطالبة الحكومة ووزارة التنمية المحلية بتوجيه ميزانية الرصف وانشاء بنية تحتية واستكمال اعمال الرصف في كافة المناطق المحرومة بالدائرة . انا بالنسبة للتعليم هناك خطة دولة موضوعة لتطوير التعليم بجميع المراحل بالإضافة إلى التوسع في بناء المدارس واستغلال المساحات الفارغة لعمل توسعات للفصول وايضا استغلال الارضي التى لايوجد عليها مشروعات لهذا الغرض .
اما بالنسبة للصحة هناك وحدات صحية لطب الاسرة في كل منطقة مناطق المرج تعمل لمدة ساعتين فقط لتطعيم الاطفال سوف أسعى أيضا أن اجعلها تعمل وحدات صحية متكاملة بديلة عن عدم وجود مستشفي عام وذلك تيسيرا على راحة المواطنين ورفع المعاناه عنهم في الذهاب الى مستشفيات بعيدة .
أما بالنسبة لمشكلة البطالة أنها تعانى منها كبرى الدول وليس مصر فقط وهناك فرص عمل بالقطاع الخاص وسوف يكون هناك نلتقي توظيفي بالتعاون مع كبرى الشركات التى تحتاج إلى الايادى العاملة .
موضحا أن الدولة في الوقت الحالى ليس لديها فرص عمل للخريجين .
وقال إنه سيسعى للبحث عن فرص عمل للشباب من خلال الوزرات في القطاعين الحكومى وقطاع الأعمال وذلك بعد أن تكون لى صلاحيات تعطينى الحق فى ذلك ومن أجل اكون صادقا معكم أننى سوف اتبع خطة الدولة في هذا الملف .
أما بالنسبة للعمالة الغير منتظمة ومنها الحرفيين وأصحاب المهن أن الدولة قررت فتح مجال للبناء في الارضي المرخصة خلال شهر نوفمبر القادم وذلك تيسيرا عليهم لفتح باب عمل من جديد بعد أن تم الانتهاء من المصالحات للاستفادة من تخطيط عمرانى جديد .
وردا على مطالب كبار السن في توفير أماكن لصرف المعاشات قال ” البنا ” هناك أماكن تمت الموافقة على تخصيصها لعمل مكاتب بريد في عده اماكن بالمرج سوف أسعى لتوفير الميزانية لها وإنهاء التراخيص اللازمة لها من قبل الحى وهيئة البريد .
وفي نهاية اللقاء قدم ” محمد رضا البنا ” الشكر لكبار عائلات وشباب منطقة كفر الشرفا بالمرج على حسن استقبالهم له .
وأكد أحد الشباب أن اختيارهم له كممثل أنهم وجدوا مرشح لأنتخابات مجلس النواب يمثلهم بجدارة ..
وارجع ذلك إلى أننا أخترنا الشخص المناسب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق