توك شو

أمجد شمعة يوضح أساسيات الديكور فى المنازل العصرية

كتبت هدي العيسوي
أوضح أمجد شمعة إستشارى العمارة والديكور والتصميم الداخلى، أن هناك العديد من الأساسيات التى يجب أن تتوافر فى المنازل حتى يطلق عليها لفظ منازل عصرية، فالديكور العصري هو من أكثر الديكورات روعة وجمال، لما يحمله من تناغم في التصميم والألوان ويجب إتباع العديد من الخطوات للحصول على ديكور كامل بطابع عصري جميل.
وقال المهندس أمجد شمعة أن مدخل المنزل هو أول ما تقع عليه عيون الضيوف، لذا يمكن الاستعانة بالإضاءة العصرية وبعض النباتات الطبيعية لإضافة رونق جذاب، وفي غرفة المعيشة يمكنك استخدام المفروشات العصرية، والإعتماد على خشب الباركيه في الأرضيات، كما يمكن جعل بعض الجدران تتكون من الأحجار، ويمكن الاستعانة باللون الرمادي في غرفة الطعام، حيث أنه من الألوان المحايدة التي تناسب غرفة الطعام.
وأضاف المهندس أمجد شمعة لا يمكن أن ننكر أن الأثاث والديكور الكلاسيكي له أناقة وفخامة لا تفقد رونقها مع مرور الزمن وعلى الرغم من انتشار الديكور المودرن والتصميمات الحديثة فما زال هناك الكثيرون ممن يفضلون الأناقة والرقي الكلاسيكي ولمسة الفخامة التي يضفيها على المنزل.
وأكد المهندس أمجد شمعة أن بعض الناس يظنوا ان الديكورات المعاصرة هى ديكورات باردة ، لكن هذا الامر غير صحيح ، فالديكورات الحديثة هى هادئة ومريحة للغاية ، حيث انه يتوفر بها البساطة والاناقة ، كما انه يتم الاحتفاظ بالكثير من الملحقات فيها مثل الوسائد والتحف الفنية الزخرفية ، كما ان الديكورات الحديثة تحتوى على الالوان المحايدة .
وأشار المهندس أمجد شمعة، يوجد اساليب متعددة للديكور وافكار كثيرة يمكن ان تختارى منها ما يتلائم مع الذوق الشخصى ، فمثلا يتوفر ديكورات كلاسيكية ، وديكورات تقليدية ، وغيرها من الديكورات الفرنسية ، والرومانسية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق