مقالات

حرائر تونس تبقي أعمدة حضارتها

 
بقلم د : ليلى الهمامي
ردا عمن انتقد مظهري من اشقائنا الشرقيين : عفوا يا سيدي هل تعلم من اي بلد انا؟ وتنتقد مظهري هل اجرمت يوما في حق شعبك؟ هل سرقت منك خبزك او ساهمت في تفقيرك او شتمتك او اهنتك؟ طالما لم يعجبك المشهد عد الى صفحة اختك وزوجتك وصلي على النبي محمد واقرأ… اقرأ كما امرك ربك ان تقرأ !!!
اقرأ التاريخ !!! اقرإ التاريخ الاصل تحديدا لان فيه دواء لمن لا أصل له!!!! أما أصولنا فضاربة في عمق اعماق التاريخ … وأما عن حريتي وحرية ضميري ومعتقداتي كتونسية فكافلها لي دستوري الذي هو اقدم دستور في تاريخ الانسانية – حتى وإن لم تجد نسخة له بين يديك فهو راسخ متجذر في كل جدة وحفيدة في تونس من جنوبها الى شمالها .
تعال!!! سجّل انا تونسية وثقافتي مدرسة وتاريخ بلادي عالم آخر لم يصل اليه الشرق ولا الغرب … مختلفة عنكم ولو كنت شرقية ما كنت تقدمت بأي ترشح لاي منصب ولا كنت عملت في اداراتكم ولا اشتغلت ابدا في اي مجال ترفعا وحرصا على الا يفكر في التحرش بي امثالك… لكنني تونسية واعيش في كوكب تونس الحرة المنيعة ابد الدهر ، تونس الآسرة الساحرة العلامة الولادة الشهية الجميلة … تونس التي هي في الاصل امبراطورية عاصمتها قرطاج ،
فيا من لا تعلم من نكون اقول لك : نحن قرطاج ونحن روما نعم نحن روما وكانت ايطاليا يوما ما من احواز بلادنا… ونحن الامازيغ العظام شعب المرأة الداهية التيهية الكاهنة الساحرة الحربية، ديهيا التي لم يخلق مثلها شرقا ولا غربا، تيهيا التي حاربت الغزاة بكل رباطة جأش وهزمت جبابرة الشرق والغرب فكانت حفيداتها نحن !!! ربما حدثتك باللغة العربية باسلوب ارقى من اتباع عرب الربع الخالي وربما كونك لا تتقن اللاتينية ولا الايطالية ولا الفرنسية ولا الامازيغية ولا الانجليزية ولا الالمانية،،، لكننا نتقنها كلها الى اخر لهجة صعيدية في مصر ونبقى حرائر تونس واساسها واعمدة حضارتها!!!!
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق