اخبار

” ياسمين حمدي ” تسلط الضوء على ريادة الأعمال والمستقبل بكلية التجارة جامعة العريش

 

كتب – علاء حمدي

سلطت الدكتورة ” ياسمين حمدي ” مدرس العلوم السياسية المساعد بالكلية ، الضوء على ريادة الأعمال والمستقبل بكلية التجارة جامعة العريش خلال انعقاد ندوة تثقيفية تحت عنوان ( ريادة الأعمال والمستقبل ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2024/4/16 برعاية كريمة من معالي أ.د/ حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة وأ.د./ هند عبد الحميد حميدو نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة وإشراف أ.د./ عبد المقصود عبد القادر سليمان عميد كلية التجارة .وبحضور د. محمود غريب – مدرس إدارة الأعمال بالكلية .

وقامت د ياسمين حمدي بإدارة مناقشات موضوع “ريادة الأعمال”، حيث حظيت باهتمام بالغ في الآونة الأخيرة خاصًة ما بعد جائحة كوفيد-19 وما أفرزته من انعكاسات وآثار على الأسواق كافة، وبخاصة سوق العمل، الأمر الذي يتطلب الوقوف على أهمية تعزيز ريادة الأعمال لتصبح أحد الروافد الأساسية لنهضة الاقتصاد الوطني.

واكدت د ياسمين حمدي ان ريادة الأعمال ضرورية لمستقبل الأعمال لأنها محرك النمو. تحتاج الشركات إلى النمو من أجل البقاء والازدهار. ورجال الأعمال هم الذين يحققون ذلك. وهناك العديد من الأسباب التي تجعل ريادة الأعمال مهمة جداً لمستقبل الأعمال. الأول هو أن رواد الأعمال يبتكرون باستمرار أفكاراً جديدة للمنتجات والخدمات. وهذا يبقي الشركات جديدة وذات صلة. كما أنه يساعدهم على تلبية احتياجات عملائهم بشكل أفضل.

وأخيرا، اعتبرت د ياسمين حمدي ريادة الأعمال مهمة لأنها توفر الفرص للناس لبدء أعمالهم التجارية الخاصة. هذا مهم لعدة أسباب. أولاً، يسمح للناس بالتحكم في مصائرهم. ثانياً، يمنحهم فرصة لمتابعة شغفهم وبناء شيء يهتمون به حقاً. وثالثا، يساعد على خلق فرص العمل وتوليد الثروة في اقتصادنا. إذن، ما الذي يحمله المستقبل لريادة الأعمال والأعمال؟ فقط الوقت كفيل بإثبات. ولكن هناك شيء واحد مؤكد: ستظل الشركات في حاجة إلى رواد الأعمال من أجل البقاء والازدهار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق