الشرق الاوسط

مراحل طواف العلا 2024 تأسر المتسابقين العالميين وتُشعل روح التحدي بينهم

 

متابعة – علاء حمدي

أسرت مراحل طواف العلا 2024 بتضاريسها المتنوعة، الدرّاجين العالميين المشاركين في المسابقة، إذ تعرّف المتسابقون على معالم فريدة، وطبيعة ساحرة، يمرون بها خلال جولاتهم التنافسية، لتشعل تضاريس المكان من مرتفعات ومنخفضات روح التحدي بين الدرّاجين.

وأشار بطل فريق “جايكو العلا” سايمون ييتس، إلى أنه قضى أياماً ممتعة مع فريقه قبل بدء المنافسات، واستكشف العديد من معالم العلا الزاخرة بالتاريخ، والحضارات القديمة، موضحاً أنّ زملاءه في الفريق كانوا يحثونه على القدوم إلى محافظة العلا، ذاكرين له مزايا كل مضمار في المراحل الخمس من السباق؛ ومنها مرتفعات حرة عويرض، التي يفضلها سايمون أثناء مشاركته في السباقات.

وقال المتسابق في الفريق الألماني ماكس شاخمان “إن مرحلة حرة عويرض تستفز جميع الدراجين المحترفين، لما فيها من تفاصيل صعود، وهذا يستحق التحدي، وهي قصيرة الطول لكنها شديدة الانحدار، والمنظر من القمة يفوق الوصف، يطل على المنطقة بأكملها بجمالها الخلاب”.

وشارك البطل في الفريق الإماراتي “يو أي إي”، الدرّاج البولندي رافال مايكا، انطباعه في زيارته الأولى إلى العلا، وبيّن أنه يشعر بجاهزيته الكاملة لخوض منافسات طواف العلا، عقب قضائه وقتاً ممتعاً في المناطق الأثرية بمحافظة العلا، موضحاً أن التنظيم على أعلى مستوى، وهذا يوفر للمتسابقين بيئة مثالية في ثنايا التنافس.

يذكر أن “طواف العلا” يندرج تحت مبادرات برنامج جودة الحياة؛ الذي يهتم بتحسين جودة حياة الفرد والأسرة؛ سعياً إلى تقديم تجربة رياضية ثقافية متكاملة للمشاركين في السباقات، تعكس التطور الذي تشهده المملكة كوجهة عالمية لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق