الرئيسة

إستمراراً فى تنفيذ الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية التى تستهدف إجهاض المخططات العدائية لجماعة الإخوان الإرهابية 

إستمراراً فى تنفيذ الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية التى تستهدف إجهاض المخططات العدائية لجماعة الإخوان الإرهابية

كتبت / رحاب العزب

فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بتلقى مجموعة من عناصر حركة “حسم “التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مجموعة من الأهداف الهامة بالتزامن مع إحتفال الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد.
تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات ورصد مكان تواجد أحد هؤلاء العناصر بنطاق منطقة المنيب بالجيزة أثناء توجهه لإستهداف الخدمة الأمنية المعينة على إحدى المنشآت الهامة مستقلاً دراجة بخارية .. وبالإقتراب منه لضبطه بناء على إذن من نيابة أمن الدولة العليا بادر بإطلاق النيران على القوات الأمر الذى دفعها للتعامل معه ومصرعه فى الحال وبتفتيشه عُثر بحوزته على بطاقة شخصية مزورة وبندقية آلية بفحصها تبين سابقة إستخدامها فى العديد من الحوادث الإرهابية.
وإستكمالاً لعمليات الملاحقة والتتبع لأعضاء تلك المجموعة الإرهابية فقد أمكن تحديد أحد أوكارهم بنطاق مدينة السلام بالقاهرة وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المترددين عليه والتى أسفرت عن رصد تردد الإخوانى الهارب/إبراهيم رضا إبراهيم المتولى خضر (مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة العديد من القضايا أبرزها القضية رقم 420/2017 حصر أمن الدولة العليا والمعاد قيدها برقم 123/2018 جنايات عسكرية شرق القاهرة “تحرك حركة حسم، لواء الثورة ” بالمنطقة المركزية، القضية رقم 724/2016 “تحرك حركة حسم”) على الوكر المشار إليه وبمحاولة ضبطه قام بإطلاق النيران على القوات فتم التعامل معه، مما أسفر عن مصرعه والعثور بحوزته على بطاقة شخصية مزورة وطبنجة ماركة CZ عيار 9 مم وكمية كبيرة من الطلقات من ذات العيار، كما عُثر بالوكر على عبوة ناسفة وبعض أدوات ومواد تصنيع العبوات.
فى ذات الإطار أكدت المعلومات إتخاذ مجموعة أخرى من تلك العناصر لإحدى الشقق السكنية المستأجرة بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة وكراً لإختبائهم، حيث تم إعداد المأموريات اللازمة وبمداهمتها تم ضبط عدد “4” منهم وهم كلٍ من:
الإخوانى الإرهابى / صلاح الدين حامد موسى مناع مجاور.
الإخوانى الإرهابى / عمرو أيمن محمد على .
الإخوانى الإرهابى / محمد جمال محمد على مصطفى .
الإخوانى الإرهابى / سيد محمود عبدالغنى عبدالجيد.
.. وبتفتيش الشقة عُثر بداخلها على (سلاح آلى، عدد 2 خزينة من ذات العيار، فرد خرطوش محلى الصنع ،مجموعة كبيرة من الذخيرة ، مفجر، مسامير دوائر كهربائية ، أدوات تصنيع العبوات المتفجرة، جهاز أفوميتر ، عدد 3 طائرات ريموت كنترول صغيرة الحجم ، هيكل بدائى الصنع مثبت به عدد 4 مواتير طائرات ريموت كنترول مشابه لطائرات التصوير عن بعد ” DRONE “).
.. وقد أكدت التحريات تورط المذكورين فى إرتكاب العديد من العمليات الإرهابية .. فضلاً عن تلقيهم تكليفات تتسم بالسرية الشديدة من قياداتهم عبر وسائل وتطبيقات تقنية لإستهداف مجموعة من المنشأت الهامة والشخصيات الأمنية والعامة.
كما أمكن رصد هروب باقى عناصر تلك المجموعة مستقلين سيارتين بإتجاه طريق الجيزة/ الواحات .. فتم إعداد الأكمنة اللازمة لضبطهم .. حيث تم تبادل إطلاق النيران معهم حال محاولة إستيقافهم، مما أسفر عن مصرع عدد 6 – جارى تحديدهم والعثور بحوزتهم على (عدد “4” سلاح آلى – عدد “1” طبنجه) .. كما عُثر بحقيبتى السيارتين على كميات من الدوائر الكهربائية ومواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية .. وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.
وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة جهودها لرصد كافة المخططات العدائية الموجهة للوطن وأبنائه ومؤسساته وملاحقة المتورطين فيها وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق