ثقافة
أخر الأخبار

“حب الوطن” ندوة للأطفال بثقافة كفر الشيخ

متابعه | هدير احمد

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة فعالياتها الصيفية بمواقع فرع ثقافة كفر الشيخ، حيث استمرت فعاليات ورش الرسم والتلوين والصلصال والأشغال الفنية ضمن مبادرة “يلا نرسم” بقصور ثقافة “برج البرلس، أنور المعداوي، الحامول، سيدي سالم، فوه، صالح الشرنوبي، المركز الثقافي بكفر الشيخ، دسوق” وبيوت ثقافة “الزعفران، مطوبس، بلطيم”، كما نفذ قصر ثقافة بيلا ورشة لإكتشاف الموهوبين في الغناء والإلقاء.

استقبل مسرح المركز الثقافي بكفر الشيخ فرقة كفر الشيخ للموسيقي العربية التي قدمت عدد من الأغاني الفردية والجماعية وكوكتيل لمحمد فوزي وعبد الحليم حافظ.

عقد نادي الطفل بقصر ثقافة دسوق ندوة بعنوان “حب الوطن” تناولت معنى كلمة الوطن، فالوطن ليس مكان فقط للمعيشة بل هو الإحساس بالأمان والدفء والطمأنينة في سبيل الوطن تهون فى سبيلة الأرواح ونفديه بالدم، والوطن هو العرض وفي سبيله كل شيء يهون وتراب الوطن أغلي من الروح.

كرمت مكتبة سيدي غازي وبيت ثقافة الزعفران الأوائل في الشهادتين الإبتدائية والاعدادية إلى جانب عقد محاضرة بعنوان “كيف تتفوق دراسيا” بحضور الطلاب وأسرهم ومعلميهم والقيادات التعليمية، كما نظم قصر ثقافة صالح الشرنوبي ببلطيم محاضرة عن “شعر العامية” تناولت تعريف الشعر العامي وخصائصه وأشهر شعراء العامية في مصر عامة وكفر الشيخ خاصة، كما تم الإستماع لمواهب الأطفال في إلقاء الشعر.

نفذت مكتبة الطفل بالمركز الثقافي بكفر الشيخ مسابقة فى المعلومات العامة في المعلومات العامة والتاريخية والعلمية تنافس فيها الأطفال على الإجابة و تعالت بينهم روح المنافسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق