اخبار

تحصين 300 ألف رأس ماشيه ضد امراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع

الدقهلية مصطفى حماد
أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بدء مديرية الطب البيطري تنفيذ الحملة الثالثة لتحصين رؤوس الماشية من الابقار والجاموس والاغنام والماعز للوقاية من امراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.
وقال محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد عسكر، مدير مديرية الطب البيطري، أن قطاع الطب البيطري ومن خلال الادارات البيطرية الواقعة بدائرة المحافظة والبالغ عددها 31 ادارة بالمديرية و بالمراكز و155وحدة بيطريه منتشرة بقرى المحافظة قد بدء في شن الحملة والتي تستهدف تحصين300 ألف رأس ماشيه بنطاق المحافظة لدى المربين وبالمزارع للحفاظ على الثروة الحيوانية ووفقا للخطة الموضوعة في هذا الشأن.
وأكد المحافظ، ان تلك الحملة تأتي في اطار جهود المحافظة بالتعاون مع قطاع الطب البيطري بالمحافظة والانتاج الحيواني بوزارة الزراعة ومعهد بحوث الحيوان حرصا على حماية الثروة الحيوانية باعتبار ان الجاموس والابقار و الاغنام والماعز احد المصادر الهامة للحوم والبروتين الحيواني الذى يجب تأمينها للمواطنين والحفاظ عليها.
يذكر ان قطاع الطب البيطري يقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية المختلفة.
وقد أكد الشعراوي، على ضرورة المتابعة المستمرة للمزارع الخاصة بالماشية ولدى المربين وكذا مزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض تؤثر عليها أو على صحة المواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق