توك شو

عبد الرحيم: مصر دخلت مرحلة جديدة لإنقاص الوزن بعمليات تحويل المسار

كتبت هدي العيسوي
صرح الدكتور ياسر عبد الرحيم أستاذ جراحات السمنة المفرطة والمناظير بجامعة عين شمس وعضو الإتحاد العالمي لجراحات السمنة، أن جراحات السمنة فى مصر دخلت مرحلة جديدة من التطور بعد الإعلان عن جراحة جديدة باسم التحويل ثنائي المسار والتى تهدف إلى تقليل مشاكل ومضاعفات جراحات تحويل المسار المستخدمة في مصر والعالم لعلاج السمنة .
وقال الدكتور ياسر عبد الرحيم أن كل حالة مرضية لها ظروفها الخاصة والتى تتطلب عمل شىء مختلف من الممكن أن يكون عكس ما يطلبه المريض فهناك طرق كثيرة فى جراحات السمنة وما يناسب البعض لا يناسب البعض الآخر .
وأضاف الدكتور ياسر عبد الرحيم أن جراحة تحويل ثنائي المسار تكمن فكرتها فى أن أحدهما يؤدي وظيفة تحويل المسار المصغر والثاني لإعطاء فرصة لاستعمال منظار المعدة أو منظار القنوات المرارية من الفم لافتا إلى أن هذا المسار الثاني يمر خلاله 25 % من الطعام ولذلك لا يحتاج المريض إلى علاج تعويضي بعد هذه الجراحة.
وأوضح الدكتور ياسر عبد الرحيم، أن من ضمن جراحات السمنة عمليات تكميم المعدة والتى تتميز بالعديد من المميزات حيث أنها من أسهل العمليات التى تساعد على فقدان الوزن بالإضافة الى كونها تساعد على تقليل حجم المعدة مما يؤدى إلى تقليل كمية الطعام المتناولة والتخلص من 60 إلى 80% من الوزن خلال أول عام بعد إجراء العملية.
وأشار الدكتور ياسر عبد الرحيم إن هناك العديد من جراحات السمنة منها ما هو قائم على تصغير المعدة أو تصغير المعده مع تحويل مسار الطعام وهناك بعض المعلومات التى يجب أن تدركها قبل اختيار الجراحة المناسبة لمريض السمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق