اخبار الرياضة

مواعيد مباريات الأهلي في شهر سبتمبر بعتتاو الاسمر١ سبتمبر ٢٠٢٠قراءة النص الأصلي

كتب.. عاطف انيس

 

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض عدد من المباريات الهامة في شهر سبتمبر الجاري، فيخوض الأهلي مباريات مرتقبة من أجل حسم لقب الدوري مبكرًا، بالإضافة إلى خوض لقاء الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

مباريات الدوري
يستعد الأهلي لمواجهة وادي دجلة يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على أن يواجه حرس الحدود في الجولة التالية يوم الاثنين المقبل.

ومن المقرر أن تعلن لجنة المسابقات في اتحاد الكرة عن مواعيد باقي مباريات النادي الأهلي خلال الأيام المقبلة.

مباريات دوري أبطال أفريقيا
وأبلغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، النادي الأهلي، أنه من المقرر إقامة لقاء الذهاب بين الأهلي والوداد في المغرب يوم 26 سبتمبر.
بينما يقام لقاء الإياب على ستاد (الأهلي we السلام) يوم 3 أكتوبر في الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

الأهلي يحتاج 17 نقطة لحسم الدوري
اقترب الأهلي من حسم لقب الدوري المصري الممتاز للمرة 42 في تاريخه، بعدما حقق فوزا مريحا على المصري البورسعيدي بهدفين دون مقابل في الجولة 23 من الدوري الممتاز.

ويتربع المارد الأحمر على صدارة ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 62 نقطة، بفارق 17 نقطة عن ملاحقيه بيراميدز والزمالك، ويملك كل منهما 45 نقطة، مع العلم أن الفريق الأبيض سيُخصم منه ثلاث نقاط بنهاية الموسم، بسبب انسحابه من مباراة الأهلي في الدور الأول.

وتتبقى 11 مباراة للفرق الثلاثة، وبالتالي سيكون أقصى رصيد يمكن أن يحققه بيراميدز هو 78 نقطة، بشرط تحقيق الفوز بكل المباريات المتبقية، بينما سيكون أكبر عدد ممكن من النقاط سبيل إليه الزمالك هو 75 نقطة مع ضرورة الفوز في كل المواجهات المتبقية له.

وسيحسم الأهلي لقب الدوري حال وصوله إلى النقطة 79، وبالتالي يحتاج الفريق الأحمر إلى جمع 17 نقطة فقط خلال المباريات الـ11 المتبقية له، أي يكفيه الفوز في خمس مباريات والتعادل في مواجهتين فقط، أو الانتصار في ست مباريات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق