محافظات مصر

تفاصيل عرض مسرح الشارع للتوعية بـ«2 كفاية» بقرىه «جزيرة ببا »احدى قري حياه كريمه اليوم 19-11-2021

عماد الدرمللى

صرح طارق عماد ( مدير مشروع 2 كفايه ب جمعيه تنميه المجتمع المحلى بجزيرة ببا )تحت رعايه الاستاذة احسان ابوزيد ( وكيله وزارة التضامن الاجتماعى ) وبحضور الاستاذ حسام ابو طالب . المنسق المركزى بالوزارة والاستاذة ريهام سيد ( منسق المشروع بالمحافظه ) تم اليوم الجمعه 19-11-2021 عرض مسرح الشارع للتوعيه ب 2 كفايه وذلك بالتعاون مع جمعيه تنميه المجتمع المحلى بجزيرة ببا وتم العرض ب مركز شباب جزيرة ببا و
أنَّ الإقبال على المسرح كان كثيفًا، مشيرة إلى أنَّ العرض المسرحي، يركز على العديد من التأثيرات السلبية الناتجة عن كثرة الإنجاب، ويركز على تصحيح المفاهيم الخاطئة في إطار جهود الدولة لمواجهة المُشكلة السكانية، التي تمثل أحد أهم التحديات التي تعوق مسيرة التنمية.
ويطرح العرض المسرحي، العديد من التأثيرات السلبية الناتجة عن كثرة الإنجاب، وذلك من خلال طرح مواقف جاذبة للمُشاهد تجعله يُفكّر في الرسائل دون افتعال وتجنب أساليب الوعظ والتخويف.
و أنَّ ذلك يأتي في إطار جهود الدولة لمواجهة المُشكلة السكانية، التي تمثل أحد أهم التحديات التي تعوق مسيرة التنمية، وفي سياق قيام الوزارة بدورها في المساهمة في الحد من الزيادة السكانية من خلال مشروع “2 كفاية” الذي تم إطلاقه منذ عام 2018.
وصرحت الاستاذة / ريهام سيد ( منسق 2 كفايه بمديريه التضامن بنى سويف )
أنَّ العرض المسرحي يُنفَذ بقرى “حياة كريمة” كأحد التدخُّلات الرئيسية التي تتخذها الحكومة من أجل تحقيق رؤيتها في تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة في القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية، وتضمين هذه التدخلات مكوناً سكانياً لتغيير الممارسات الخاطئة ولتعزيز القيم الإنجابية والسلوكية الجيدة.
ويسلط العرض المسرحي الضوء على العديد من التأثيرات السلبية الناتجة عن كثرة الإنجاب، وذلك من خلال طرح مواقف جاذبة للمُشاهد تجعله يُفكّر في الرسائل دون افتعال وتجنب أساليب الوعظ والتخويف.
ويركز العرض على العديد من المفاهيم الاجتماعية المغلوطة التي تدفع العديد من العائلات نحو زيادة الإنجاب بطريقة كوميدية خفيفة وجذابة ومقبولة تصل بسهولة إلى المشاهد، بهدف رفع الوعي وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة مع التأكيد على حقوق الأطفال في الرعاية الكافية والخدمات الأسرية والاجتماعية المتكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق