اخبار

القاهره تشهد مباحثات عسكرية مصرية سودانية بين وزيري الدفاع المصري والسوداني

كتب : عزت جبر

شهدت القاهرة، يوم الاحد الماضي من شهر اغسطس الجاري مباحثات عسكرية مصرية سودانية بين الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع المصري ونظيره السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني ، تناولت آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية.

وعقد الجانبان لقاءً تناول آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالمنطقة. وناقش الجانبان عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات،
وأجريت مراسم استقبال رسمية لوزير الدفاع السوداني والوفد المرافق له، الذي استعرض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع المصرية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين الشقيقين. ورحب وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري بالزيارة.
ومن جانبه، أكد وزير الدفاع المصري خلال اللقاء على عمق الروابط التاريخية والقواسم المشتركة التي تجمع شعبي وادي النيل. وشدد على أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تستهدف المنطقة، ودعم جهود الأمن والاستقرار لكافة شعوب القارة الأفريقية. وحضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسفير السوداني بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم.

ومن جانب أخر أكد الفريق بن عوف، بحسب مواقع إخبارية مصرية، على العلاقات الوطيدة مع مصر والروابط الممتدة التي تجمع البلدين. وأشار إلى حرص السودان على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر في المناحي كافة، والعمل على توفير السبل بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق