الوطن العربي يشهد تدشين أول الأعداد الورقية من صحيفة ” المملكة “

كتب – علاء حمدي

 

شهد الوطن العربي تدشين إصدار  العدد الورقي رقم ( 1 ) من صحيفة ” المملكة ”  اليوم الاثنين الأول من شهر ذو القعدة لعام 1441  هـ الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيه لعام 2020 ميلادية متحدية بذلك جائحة فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في تعليق إصدار النسخ الورقية من صحف كثيرة في العالم العربي حيث دخلت الصحافة الورقية في كافة دول العالم  منعطفا جديدا غير مسبوق وتحدٍ جديد، عقب امتناع بعض البلدان من إصدار أعداد صحف ومجلاتها الورقية، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والاكتفاء بالنشرالالكتروني .

واشتمل الإصد الورقي الأول  على عدد من الموضوعات التي تتعلق بقضايا الأمة العربية المختلفة من كافة بلدان الوطن العربي كما اشتمل العدد علي عدة موضوعات متنوعة ومقالات وتحليلات سياسية واقتصادية وثقافية حيث أنها صحيفة يومية شاملة أبرزت فيها آراء وأفكار تهم القارئ وتسليط الضوء علي قضايا الرأي العام في الشارع العربي .

وقال الكاتب الإماراتي/ احمد إبراهيم في مقاله والذي نشر في العدد الأول بعنوان ( صحيفة المملكة وعجينة الأفكار )  : صدور صحيفة المملكة الورقية العربية في زمن التحدي الرقمي والاحتضار الورقي عالميا منا هي الا رسالة الوعد بالقراءة من الأرض الموعودة الموروثة بالقراءة ـ فمهما بلغ عدد سكان العالم وتنوعت القراءات الرقمية الملونة أفقيا وعموديا وأعلنت الدول في الأقاليم والقارات عن سرادقات المآتم والعزاء والحداد علي آخر أعداد صحفها الورقية فإن حبل عنقي سيبقي مشدودا نحو إتجاه واحد دون غيره من الاتجاهات .. إلي تلك الأرض المباركة التي فتح الله منها ملف 2 مليار بشر قبل 1400 سنة بكلمة ( إقرأ ) .. فلنقرأ .. !

إغلاق