محافظات مصر

متى تقلق صرخات الفقراء مضاجع المسئولين ، الازالات للفقراء والصمت عن تجاوزات الكبار

كتب : خالد شحاته

أطلقنا من قبل العديد من الصرخات لعل ضمائر المسئولين تستيقظ ، ولكنها يبدوا أنها في ثبات عميق نتيجة لمخدر الفساد وما به من مجاملات ورشاوى . ففي حملات الازالات التي تشن في كل أنحاء المنيا نري العجب العجاب ، فكوخ لأسرة فقيرة لا يتعدى المترين في المترين يزال بلا رحمه وهو مصدر رزق هذه الأسرة ، في المقابل أراضى وقصور بمئات الملايين للكبار لا يقترب منها وكأنها تحظى بحصانه أو بحماية ، صمت السيد المحافظ والسادة المسئولين يثير تساؤلاتنا من يحمى هذه التعديات ؟
سيادة المحافظ نعلم انك إنسان محترم وانك لا ترضى باى تجاوز ، لك بصمت عدل في المنيا منذ أن قدمت إليها ، وهذا يجعلنا نتساءل عن سر صمت سيادتك عن هذه الوقائع التي أرسلناها لسيادتكم ، وسنذكر مرة أخرى واقعتان تشهدان على فساد بين ونتمنى من سيادتك توجيه تساؤلات حول هذه الوقائع للمسئولين عنها .
الواقعة الأولى : قرية دير ابوحنس لم تصل إليها الازالات إلى الآن مع أن بها العديد من التعديات على أراضى الدولة وأراضى الآثار وكنا من قبل نشرنا موضوع عن إحدى حالات التعدي على أملاك الدولة وتخص احد رجال الأعمال بالمنيا وهو أيضا مستأجر لأحد فنادق المنيا الشهيرة ، حيث انه كان قد تم التخصصي له 20 فدان منذ 2008 للاستزراع إلا انه قام بتسقيع هذه الأرض وقام بضم ما حولها من أراضى إلى أن وصلت المساحة إلى 150 فدان وقام بالتحايل وبمساعدة الفاسدين بتوصيل الكهرباء إلى هذه الأراضي ،ويقوم الآن بيع الفدان بمليون جنيه ، ولم يستكفى بهذا بل استولى على مساحة أخرى تحت مسمى أنشاء مصنع مكرونه والى الآن لا يوجد من هذا المصنع للمكرونه سوى لافته تلقى على الأرض ولا نعلم كيف قام باستخراج ترخيص لهذا المصنع الموجود في الخيال إلى الآن
ووصلتنا معلومات تقول أن رجل الأعمال هذا يحاول بمساعدة احد الفاسدين بأملاك الدولة أعادة ربط الأراضي المستولى عليها والتي يتم بيعها كأراضي مباني بملايين الجنيهات بأسماء أخوته وبمن هم تحت يده على أنها أراضي مستصلحة زراعيه وهذا مخالف للقانون وللواقع لذلك نطالب من السيد المحافظ بتشكيل لجنه تكون بعيدة عن يد رجل الأعمال للتحقق من هذا الفساد .
والحالة الثانية بمدينة ملوي لرجل يقول انه منتمى إلى جهة أمنيه ، ومبادئ وشرف الجهة الأمنية أبرياء من أفعاله ، فهذا الرجل متعدى على أملاك الري وأملاك الطرق والكباري وعندما واجهنا مسئولي الوحدة المحلية علمنا انه تم استصدار ما يقرب من 15 قرار إزالة ولم يتم تنفيذ قرار إزالة واحد . وحالة التعدي هذه تقع في بداية احد أهم مداخل ملوي وهو المدخل الغربي من ناحية مزرعة ملوي وهى معلومة للجميع ، ولكن لا نعلم سر التغاضي عنها .
سيادة المحافظ كلنا نشيد بنزاهتك وطهارة يدك ، ولكن اعذرنا في صمت المسئولين عن هذه التعديات الصارخة في حين أنهم يهدمون أكشاك وأكواخ لأسر لا تجد لقمة عيش ، ننتظر الكثير من سيادتك اتجاه هذا الفساد .
وعندنا بأننا لن نترك فساد يصل إلينا إلى أن يتم محاربته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق