اخبار

حملة الإغاثة لطرق الأبواب تجوب القرى والنجوع لتوزيع سلال رمضان

علاء البعلي
استكمالاً لحملة مؤسسة الإغاثة والطوارئ لدعم عشرة آلاف أسرة بكرتونه غذائية خلال الشهر الفضيل، نفذت المؤسسة المرحلة الأولي منها قبل الشهر الفضيل توزيع السلال الغذائية على الأسر قبل أول أيام الشهر الفضيل، حيث انتهت من التوزيع في اكثر من 35 قرية موزعة في 12 محافظة يحتل الصعيد منهم 85{f0c59fa2ef2219d7cf4fb464f100243d0ea8d2655a95dbbea5919ba320398b18} .
وعن آليات التوزيع والعمل، فقد اعتمدت المؤسسة بالشراكة مع الجمعيات المحلية الشريكة على منسقيها وعلى شباب المتطوعين حيث انطلقت فرق العمل الي طرق أبواب الأسر المحتاجة في منازلهم في القري المختلفة .
وتأتي هذا المبادرة في إطار برنامج المؤسسة لمكافحة الجوع وسوء التغذية والذي تنفذه المؤسسة للعام الثالث على التوالي والذي يهدف إلى المساهمة في تخفيف حدة الجوع على الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع المصري تحديداً في القرى والعشوائيات، من خلال توزيع السلال الغذائية في بداية الشهر الفضيل، لستر الأسرة المصرية في هذه المناسبة العظيمة.
وتستهدف مؤسسة الإغاثة والطوارئ هذا العام التوزيع على المناطق الأفقر في اثنتا عشرة محافظة تتضمن:
محافظات قنا – أسيوط – سوهاج – الوادي الجديد – المنيا – الفيوم – بني سويف – كفر الشيخ – الدقهلية –القليوبية – الجيزة – القاهرة.
وتعمل المؤسسة على تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية في المجتمعات المستهدفة، حيث وتستفيد كل أسرة بكرتونة تزن عشرة كيلو جرام تتضمن المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والمكرونة والزيت والفول.
جدير بالذكر أن برنامج مؤسسة الإغاثة والطوارئ (مؤسسة أهلية مقيدة برقم 638 لسنة 2013) لمكافحة الجوع وسوء التغذية يعمل أيضاً على إتاحة المعرفة لربات المنازل حول مجموعة مهارات ابتكارية لمجابهة الفقر في المجتمعات المهمشة في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، تتضمن حزمة من المهارات المعرفية حول ثقافة الغذاء الآمن المتوازن الموفر، وقدمت المؤسسة من خلاله الدعم لأكثر من عشرة ألف أسرة في العديد من المناطق الأفقر في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق