الرئيسة

قبل فرحتها بالتفوق الذئبه الحمراء تقتلها

قبل فرحتها بالتفوق الذئبه الحمراء تقتلها
متابعة/رانيا يوسف
سنوات من المعاناة عاشتها ايمان السيد اليماني الطالبة بالفرقة الثانية شعبة الطفولة بكلية التربية بجامعة المنوفية عقب اصابتها بمرض الذئبة الحمراء منذ عدة سنوات لتنتهي بوفاتها قبل ايام من اعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

واجرى عميد الكلية الدكتور جمال الدهشان اتصالا بوالدها ولكنه اخبره بوفاتها متاثرة باصابتها بالمرض.

وقال عميد الكلية، انه قرر اخبار الطالبة بنفسه بتفوقها ونجاحها الا ان رد والدها صدمه بانها توفيت، مؤكدا أنه كان يتوقع أن اخبارها بخبر نجاحها سوف يسعدها ويخفف عنها الالم ويرفع من معنوياتها عقب اصابتها بمرض الذئبة الحمراء.

فيما اصدرت جامعة المنوفية وكلية التربية بيانا ينعون فيه طالبة التربية داعين الله ان يتغمدها بواسع رحمته.

ويعد مرض الذئبة مرض مناعي ذاتي مزمن يمكن أن يتلف أي جزء من الجسم (مثل: الجلد، المفاصل، والأعضاء).

وقد تظهر العلامات والأعراض فجأة أو تتطور ببطء، وقد تكون خفيفة أو شديدة، وقد تكون مؤقتة أو دائمة، ويعاني معظم المصابين بها بالنوبات، وتسوء الأعراض والعلامات لفترة، ثم تتحسن أو تختفي تمامًا.

كما تعتمد العلامات والأعراض على أنظمة الجسم المتأثرة والتي تشمل: آلام، تصلب وتورم المفاصل، الإرهاق الشديد، قروح في الفم والأنف، طفح على الوجه (على شكل فراشة) أو في أماكن أخرى من الجسم، ألم في الصدر، ضعف وظائف الكلى، حساسية من الضوء، ضيق في التنفس، جفاف في العين، الصداع وفقدان الذاكرة، تحول أصابع اليدين أو القدمين إلى اللون الأبيض أو الأزرق عند التعرض إلى البرد أو في أثناء فترات الضغط النفسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق