مصر

ماعت للسلام والحلم الافريقي توقعان بروتوكول تعاون لعام 2020

عقيل: الشراكات هي أساس تحقيق أهداف التنمية المستدامة

كتب – محمود بارومه 

في أواخر أيام 2019 , قامت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان ومؤسسة الحلم الافريقي 2063، بتوقيع برتوكول تعاون لتأطير أسس الشراكة بين المؤسستين للعمل على الملف الافريقي وذلك في مقر مؤسسة ماعت.
ويستهدف البروتوكول دمج الجهود لتحقيق أقصى درجات الاستفادة للشعب الافريقي، حيث قررت المؤسستان تركيز عملها على الدول الأقل نموًا في القارة الأفريقية، وذلك لدعهما لتحقيق أجندة 2030 الخاصة بالأمم المتحدة و2063 الخاصة بالاتحاد الافريقي.

وتأتي قضايا انتشار الإرهاب والتطرف على رأس القضايا التي سيتم تناولها ومعالجتها في إطار التعاون المشترك، وذلك من خلال إرثاء قيم التعايش السلمي وتقبل الاخر.

من جانبه صرح أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان، أن الشراكات هي نواة التنمية في جميع القارات وخاصة القارة الافريقية؛ لأنها تواجه من عدد كبير التحديات التي تمثل عائق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشار “عقيل” أن على جميع أصحاب المصلحة الوطنين والإقليمين التكاتف لدعم الدول الافريقية الأكثر احتياجًا.

فيما صرحت سالي عاطف رئيس مؤسسة الحلم الافريقي 2063 أن القارة الافريقية تحتاج إلى دفعة كبيرة لتسطيع أن تلحق بركب الدول المتقدمة. وبالتالي فإن تضافر الجهود بالتأكيد سيؤدي إلى الإسراع من وتيرة التنمية، التي شهدتها العديد من الدول الأفريقية مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق