حمد الشامسي: نسعى لأن تكون جامعة أبوظبي بين أفضل الجامعات عالميا

كتبت – هدي العيسوي

قال حمد الشامسي مؤسس جامعة أبوظبي الإماراتية، إن الجامعة من أوائل الجامعات الخاصة وتم تاسيسها في عام 2003، ولها ثلاثة فروع في أبوظبي والعين ودبي.

ولفت إلى أن الحامعة تسعى لأن تكون ضمن الافضل من بين جامعات العالم.

وأضاف أن الجامعة، كانت رؤيتها أن تكون مؤسسة من بين أفضل الجامعات في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي والعالم كله، وتوفر برامج بكالوريوس ودراسات عليا وفق النظام الأمريكي للتعليم العالي.

ونوه بأن الجامعة حصلت على اعتراف من الدول العربية وتحظى باعتمادات أكاديمية عالمية مؤسسية مثل اعتماد هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأميركية، ونالت كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي الاعتماد الأكاديمي من جمعية تطوير كليات الأعمال الدولية المرموقة ، الهيئة العالمية المعتمدة لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في كليات إدارة الأعمال، بالإضافة إلى اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة.

ولفت إلى أن الجامعة تجمع أقل من 1% من كليات إدارة الأعمال في العالم بين هذين الاعتمادين، وحصلت كلية الهندسة بجامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والمتخصصة في منح الاعتماد الأكاديمي العالمي لكليات الهندسة المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق