مصر

مدبولي: أزمة كورونا فرصة ذهبية للصناعة المصرية

محمد_السمان
مع تداعيات فيروس كورونا حول العالم بشكل يومي، يرى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بريق أمل في استغلال الأزمة الراهنة للتركيز على استغلال الموارد المصرية وتسليط الضوء على الصناعات المصرية المختلفة. فمن جانبه عقد الدكتور مصطفى مدبولي اليوم اجتماعا بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، والمهندس محمد سويدي -رئيس اتحاد الصناعات- ولذلك في إطار مناقشة الأوضاع الحالية للصناعة المصرية تحت وطأة الانكماش الاقتصادي الذي أحدثه انتشار فيروس كورونا.

استغلال محنة كورونا لدعم الصناعة المصرية

ناقش رئيس الوزراء

إجراءات دعم قطاع الصناعة في الفترة الحالية، ففي باية اجتماعه أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الفتروة الحالية تمثل فرصة ذهبية ولن تعوض؛ نظرا لأنه يجب الاعتماد بشكل أساسي على أنفسنا في ظل تلك المحنة من وقف عمليات الاستيراد ، فيجب الاعتماد على التصنيع المحلي في سد احتياجاتنا المختلفة. مشيرا إلى أن الدولة حاليا في كامل الاستعداد لدعم التصنيع المحلي، وتوفير جميع مستلزمات النهوض بذلك القطاع.

وفي محاولة لاستغلال محنة كورونا

لصالح المجال الصناعي،عقد الاتفاق بين وزيرة التجارة والصناعة ورئيس اتحاد الصناعات للعمل على تسويق المجمعات الصناعية التي تقوم الدولة بتجهيزها حاليا، فبإنجازها ستوفر للدولة جميع مستلزمات الصناعة في الدولة. ومن هنا أكد رئيس الوزراء ضرورة أن تكون تلك المجمعات الصناعية مفعلة في أقرب وقت ممكن ، للاعتماد عليها في المرحلة الراهنة.

رد فعل المصنعين خلال أزمة كورونا

هذا ونوه رئيس اتحاد الصناعات

بأنه تم عقد اجتماع لمجلس إدراة الاتحاد “أون لاين” ، وكانت فيها الرسالة واضحة بأن الفترة القادمة هي فترة دفع في مجال الصناعة المصرية بكل قوة، وأشار إلى ان رد فعل المصنعين فوق الممتاز ، علاوة على ذلك أنهم قد أكدوا ان الصناعة المصرية ستمثل الدرع الواقي لمصر خلال الأزمة الراهنة. ومن جانبه تقدم المهندس محمد سويدي بجزيل الشكر للحكومة المصرية نظرا لجهودها لتوفير مختلف السلع .

وأضاف سويدي أن أزمة كورونا

الحالية ستغير خريطة الاقتصاد على مستوى العالم ، وستتعلم مختلف الدول على فكرة سد ثغراتها من حيث السلع والحدمات معتمدة على مواردها المحلية. ومن هنا سيكون النمو الاقتصادي داخليا، وستقل نسبة الاعتماد على الصادرات والاستثمارات الخارجية. في نفس السياق صرح الرئيس السيسي

منذ قليل أن الوضع الحالي في ظل محاولة احتواء فيروس كورونا يدعو للاطمئنان طالما سيظل الجميع ملتزما زبكل حزم بالاجراءات المعلنة للوقاية لتخطي هذه المحنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق