اخبار

هندسة جامعة بدر تنظم ندوة عن تكامل الإضاءة الطبيعية والصناعية فى المبانى

كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم تنظيم ندوة داخل مبنى الكلية تحت عنوان “التكامل بين الإضاءة الطبيعية والصناعية فى المبانى والتصميم الذكى”، وتأتى تلك الندوة فى إطارة إستكمالاً سياسات الجامعة فى الحرص على الربط بين الجانب الأكاديمى وقطاع الإنشاءات المعمارية والمشروعات القومية التى يتم بنائها حالياً؛ مما يصب فى النهاية فى مصلحة الطلاب للإطلاع على كل ما هو جديد فى مجال تخصصاتهم.
أضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الهدف من الندوة سعى قيادات الجامعة على تنمية مهارات الطلاب؛ لمواكبة متطلبات سوق العمل فى كل ما هو جديد ومتطور، وإهتمام الكلية الدائم بالطلاب وربط المجال الأكاديمى ومحتوى المقررات الدراسية النظرية بمجال سوق العمل لتأهيل الطلاب للمنافسة سواء داخل مصر أو خارجها.. منوهاً أن الندوة كانت بحضور الدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.
فى ذات السياق، أكدت الدكتورة وفاء رشوان رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة بدر بالقاهرة “BUC”، أن الدكتورة ضحى محمد مدرس بقسم العمارة فى الكلية، دعت القيادات المتخصصة فى شركة سيراج “SIRAJ” من أكبر الشركات المتخصصة فى مجال الإضاءة الصناعية لواجهات المبانى واللاندسكيب والفراغات الداخلية، لنقل خبراتهم أثناء الندوة؛ لتنمية قدرات الطلاب العملية فى هذا المجال.
من جانبها، أوضحت الدكتورة ضحى محمد، مدرس بقسم العمارة فى بكلية الهندسة جامعة بدر بالقاهرة “BUC”، أنه شارك فى الندوة فريق من شركة سيراج “SIRAJ” متمثل فى ثلاثة محاضرين عرضوا محتوى الندوة كالتالى:
– المهندسة شرين كسبان، وتناولت مقدمة عن: “أساسيات علوم الإضاءة الطبيعية والصناعية”.
– المهندس مارك وديع عدلى، وتحدث عن تقنيات الإضاءة الصناعية بالتفصيل وخطوات العملية التصميمية للإضاءة الصناعية وكيفية التأكيد على الفكرة التصميمية المعمارية وبإستخدام الإضاءة الصناعية ومدى مطابقة التصميم لواقع التنفيذ.
-المهندس أدهم عبدالوهاب، وتحدث عن أهمية التصميم الذكى للإضاءة الصناعية فى ترشيد إستهلاك الطاقة وذلك بالتكامل مع الإضاءة الطبيعية وما يحقق هذا التصميم تسجيل نقاط فى نظام “الليد”.
الجدير بالذكر، أنه حضر هذه الندوة الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسادة رؤساء الأقسام العلمية، وطلاب قسم العمارة وقسم الهندسة الكهربية وبعض الطلاب من الأقسام الأخرى ومن الشركة حضرت ماريانا ناجح ومينا نبيل صابر.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق