الشرق الاوسط

” المرصد العربي” يؤكد ان اجتياح رفح الفلسطينية تعد جريمة مكتملة الأركان وإبادة جماعية

 

علاء حمدي

حذر المرصد العربي لحقوق الإنسان، من محاولات كيان الاحتلال لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية وإطلاقه دعوات لإخلاء المدينة من السكان، مؤكدًا أن هذا الإجراء يمثل عدوانا صارخا على القانون الإنساني الدولي ودعوة لبدء حرب شاملة وجريمة مكتملة الأركان بحق الإنسانية وإبادة جماعية تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان .

وحذر المرصد العربي لحقوق الإنسان في بيان له اليوم، من خطورة هذا الاجتياح، مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بالتدخل لوقف هذه المجازر الوحشية، مؤكدا أن الصمت المخزي حيال هذه الجرائم أصبح جريمة أخرى يرتكبها المجتمع الدولي ومجلس الأمن بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وطالب المرصد العربي لحقوق الإنسان محكمة العدل الدولية بمحاسبة كيان الاحتلال الإسرائيلي وقيادته على هذه الجرائم ، مؤكدا أن الوقت قد حان للتحرك وبشكل فوري فحياة مليون ونص مليون فلسطيني أصبحت في يد محتل غاصب أصابه الجنون يستخدم آلة الحرب ضد شعب أعزل وأطفال ونساء وضد منظمات الإغاثة الإنسانية.

وثمن المرصد العربي لحقوق الإنسان كافة الجهود العربية المبذولة لوقف هذه المجازر والعودة لطاولة المفاوضات والاتفاق على هدنة إنسانية تسمح بدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة الذي أصبح يعاني من مجاعة دون أن يتحرك ساكنا للمجتمع الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق