مصر

بحضور وزراء الأكاديمية العربية تحتفل لحصولها علي الأعتماد الدول

كتب_السيدالاعرج
تشهد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري السبت الجاري احتفالية كبيرة وذلك لحصول كلية الإدارة بالإسكندرية علي الاعتماد الدولى AACSB International من أكبر هيئة دولية لاعتماد كليات إدارة الأعمال .
وتقام الأحتفالية بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين ومراكز المسولية بالأكاديمية العربية وذلك بمقر الأكاديمية بابي قير بالإسكندرية.
وجاء ذلك الأنجاز تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية والدكتور أشرف لبيب عميد كلية الإدارة بالإسكندرية والسادة مراكز المسؤلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والادارين بكلية الإدارة بالإسكندرية.
ويعد هذا الاعتماد احد أهم الاعتمادات العالمية في مجال الإدارة حيث نجحت فقط 5 % من كليات الإدارة علي مستوي العالم في اجتياز متطلبات هذا الاعتماد والذي يسترط للحصول علي الاعتماد ان تكون قد حصلت مسبقا على اعتماد الهيئة لكلية إدارة الاعمال وتحافظ عليه، كما يتطلب ذلك ان يتم تطبيق وتطوير خطة قائمة على رسالة الكلية وتحقيق معايير خاصة ببرنامج المحاسبة وطبيعة العمل فيها.
والجدير بالذكر أن تأسست هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية (AACSB) في عام 1916 وهي أقدم هيئة للاعتماد العالمي لكليات إدارة الأعمال التي تقدم برامج البكالوريوس والماجستير، والدكتوراه في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة. ويعتبر اعتماد هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية علامة للتميز في تعليم برامج إدارة الأعمال ولم يحصل على هذا الاعتماد الا ما يقل عن خمسة في المئة من كليات إدارة الأعمال في العالم. وفي أغسطس عام 2014، حصلت 716 مؤسسة من 48 بلدا وإقليما على اعتماد الهيئة في مجال إدارة الأعمال. كما يوجد 181 مؤسسة حاصلة على اعتماد إضافي متخصص لبرنامج المحاسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق