مصر

الاتحاد الأوروبي: يعرب عن قلقه العميق إزاء الاشتباكات العنيفة التي وقعت في القدس، داعيا الجميع إلى رفض التحريض والعنف وضبط النفس.

كتب نزيةعتيق

هذه الأحداث الأخيرة تأتي بعد عدة ليال من التوتر والعنف في القدس، وكذلك في يافا في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويتعين على الجميع رفض التحريض والعنف”.
الهدوء والتخفيف الفوري للتوترات وضبط النفس وإلى المسؤولية التي يجب أن يبديها الجميع، ولا سيما من قبل قادة المجتمع والمسؤولين، في هذا الوقت الحساس”.

*منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند:* إنني منزعج من التصعيد الأخير في القدس وحول غزة، وعلى مدار الـ 48 ساعة الماضية، كان هناك تصاعد في الاشتباكات العنيفة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في القدس وإطلاق النشطاء الصواريخ في غزة”.
يجب أن تتوقف الأعمال الاستفزازية في أنحاء القدس كما أن اطلاق الصواريخ العشوائية باتجاه التجمعات السكانية الإسرائيلية ينتهك القانون الدولي ويجب أن يتوقف على الفور”.

*وزارة الخارجية المصرية:* نُدين أعمال العنف والتحريض التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة مستهدفة الأشقاء الفلسطينيين من سُكان البلدة القديمة في القدس الشرقية ما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق