مصر

مصير الانتخابات يحدد بعد اجتماع يعقده الرئيس مع الفصائل مساءً.

كتب نزيةعتيق

يعقد الرئيس محمود عباس مساء اليوم الخميس، لقاء مع الفصائل الفلسطينية لاتخاذ قرار نهائي بشأن الانتخابات، على ضوء رفض اسرائيل السماح بإجرائها في القدس.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن “القبول بالذهاب إلى الانتخابات دون القدس هو التنازل عنها، وهذا يعني خيانة”.

وأضاف:” اجتماع القيادة اليوم سيكون ممثلا به كل أطياف العمل السياسي والوطني الفلسطيني، وسيناقش القضية الأساسية وهي إجراء الانتخابات بالقدس، والوقوف على آخر الاتصالات بهذا الخصوص”.

ولفت العالول إلى أنه اقترب دخول القوائم الانتخابية في الدعاية الانتخابية، لذلك يجب حسم الموقف النهائي قبل موعد الدعاية، وأنه لا يمكن الذهاب للانتخابات من دون القدس.

وأطلع الرئيس أبو مازن الليلة الماضية، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف على تطورات الموقف بشأن الانتخابات.

وقال بيان صادر عن الرئاسة إن “الرئيس أكد أهمية مواصلة الاتحاد الأوروبي الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، بحسب الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين برعاية دولية”.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن “الاتصالات للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس ستتواصل، حتى اجتماع القيادة مساء الخميس، لتحديد مصير إجرائها والتوصل إلى موقف موحد بشأن ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق