اخبارالرئيسة

قصر ثقافة الفيوم ومجموعة من الانشطة المختلفة والإبداع والارتقاء بالشخصية

الفيوم – محمود المهدي

استمرارآ لحرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر على تنوع أنشطتها الثقافية والفنية لتتناسب مع ميول ومواهب روادها، نظم فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.
حيث اختتم الفرع بالتعاون مع أتوبيس تكنولوجيا المعلومات فاب لاب دورة التصنيع الرقمي تضمنت التعريف بورش التصنيع الرقمي ورشة عن تطبيقات التصنيع الرقمي تلاها تطبيق عملي بتدريب الأطفال على الطباعة الليزر، بجانب ندوة بعنوان “الدروس المستفادة من حرب أكتوبر” ألقاها هاني سمير تناول خلالها نبذة عن قيام دولة إسرائيل ووعد بلفور، مرورا بنكسة 67 والبطولات المصرية في حرب الاستنزاف وملحمة العبور العظيم والدروس المستفادة من النصر، بالإضافة لفقرة ترفيهية تضمنت مسابقات متنوعة، وعرض مسرح عرائس بعنوان “اعتني بصحتي” بمكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم.
كما عقدت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان “استراتيجية إدارة الوقت” ألقتها مروة عطية تضمنت كيفية إدارة الوقت وفوائده وقيمة الوقت والخطوات المتبعة لإدارته، بجانب محاضرة بعنوان “التوازن النفسي أولى خطوات النجاح” تناولت خلالها شرح مفهوم التوازن النفسي وخطواته وأهدافه، وكيفية الوصول إليه، أعقبها ورشة حوارية بعنوان “البحث عن السعادة”، أعقب ذلك محاضرة عن قصة حياة د. مصطفى محمود والدروس المستفادة منها ألقاها إسلام رجب.
وانطلقت قافلة قسم التمكين الثقافي بالفرع إلى بيت ثقافة إطسا لاستقبالأطفال مدرسة إطسا الابتدائية وتضمنت يوم ثقافي مفتوح تضمن ألعاب ومسابقات ثقافية وفقرة قراءة بالإضافة لورشة فنون تشكيلية.
وفي إطار متصل نظم الفرع محاضرة بعنوان “مواجهة الإرهاب بمدرسة الشهيده منة الله رجب” ألقاها عويس معوض تناول خلالها أسباب انتشار الأفكار الهدامة في مجتمعنا وكيفية مواجهتها مشيرا لأن المواجهة الفكرية لا تقل أهمية عن المواجهة العسكرية التي يقوم بها جنودنا البواسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق