مصر

وزير الإعلام .. الصحفيين والإعلاميين تم إستثنائهم من الحظر .

كتب : أيمن صيام

قال وزير الإعلام أسامة هيكل، إن الإعلاميين والصحفيين هم ضمن الفئات المستثناة من قرار حظر حركة المواطنين، وذلك من خلال تواجد كارنية النقابة أو المؤسسة والأطباء.
وناشد وزير الإعلام، في بيان له، من المؤسسات الصحفية بتخفيض عمل الصحفيين، مشيرًا إلى أن استمرار تعليق حركة الطيران القادمة إلى مصر أسبوعين آخرين.
والجدير بالذكر ان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بحظر حركة المواطنين في كافة الطرق على مستوى الجمهورية، من الساعة السابعة مساءًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.
وأوضح رئيس الوزراء، أن القرار يسري من يوم غد الموافق 25 مارس 2020، ولمدة أسبوعين، في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها الدول لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، بمقر مجلس الوزراء، لاتخاذ إجراءات أككثر حسمًا وصرامة من سابقتها، في ظل ارتفاع أعداد ضحايا ومصابي فيروس كورونا في مصر.
وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء، أن عقوبات المخالفين، تبدأ من الغرامة بمبلغ أربعة آلاف جنيه، وتصل إلى الحبس، مناشدًا الالتزام الكامل والتعاون مع كاف أجهزة الدولة.
وأشار إلى أن الدولة خلال تنفيذها لتلك الإجراءات الحاسمة، يكون هدفها الوحيد هو الحفاظ على أرواح المواطنين، لذا فإه من المقرر اتخاذ كل الاجراءت الحاسمه لمواجهة من يخالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق