اخبار الرياضةالرئيسة

وزير الشباب والرياضة يشيد بالنتائج البعثة المصرية في أولمبياد الارجنتين

وزير الشباب والرياضة يشيد بالنتائج البعثة المصرية في أولمبياد الارجنتين

كتب_عمرو الحلو

بعد وصول مصر للمركز ال٢١ وتصدر الترتيب الاول عربيا وإفريقيا

تكريم وإستقبال لائق بالابطال فور وصلهم

متفائل بتحقيق إنجاز يليق بمكانة مصر في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعثة مصر التي شاركت في دور الالعاب الاولمبية الصيفية للشباب والتي تقام منافساتها في مدينة بوينس إيرس بالأرجنتين خلال الفترة 6-18 أكتوبر الجاري حيث حرص الوزير على التواصل الدائم مع الدكتور عبدالعزيز غنيم، رئيس البعثة المصرية للاطمئنان على استعداد اللاعبين لمختلف المنافسات وتقديم التهنئة للاعبين الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في عدد من الألعاب.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بنتائج أبطال مصر المشاركين في منافسات أولمبياد الشباب بالأرجنتين، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة بحصولهم على ١١ ميداليات متنوعة إحتلت بهم مصر المركز 19 والاول عربيا وإفريقيا، ، مشيرا الى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيد من الدعم والرعاية في إطار التطوير والتحديث على صعيد المنافسة الرياضية والإعداد للبطولات أبرزها أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وأكد الدكتور أشرف صبحي ان هناك تكريم وإستقبال لائق فور وصول بعثة مصر من الارجنتين، لافتا الى أن أبطال مصر المشاركين في منافسات دورة الالعاب الاولمبية للشباب، سيكون لهم دور كبير في تحقيق إنجاز آخر في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وأعرب “صبحي”.. عن تفائله بأن مصر ستكون ضمن ال ٥ الاوائل خلال منافسات الاولمبياد القادمة في ٢٠٢٠، و٢٠٢٤ ، مؤكدا على سعيه في هذا الاتجاه مع مع اللجنة الاولمبية المصرية والاتحاد المعنية بهذا الشأن

يشار الي أن مصر تحتل مصر المركز ال ١٩ في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين و ذلك بعد انتهاء منافساتها، ب ٣ ذهبيات و فضيتين و ٦ برونزيات بأجمالي١١ميدالية تم تحقيقهم .

و أصحاب اللقب الأولمبي هما : ياسمين نصر ذهبية الكاراتية وزن ٥٣ كيلو، سلمى أيمن التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث هي الأولى لهذه الرياضة و أحمد أسامة الجندي الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية و للخماسي الحديث و الأولى للشباب.

كما أحرزت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، الميدالية الفضية في منافسات وزن ٥٨ كجم. و توجت روان ايمن بفضية المطرقة في منافسات العاب القوى.

أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم : أياد بركات عادل (-٧٣ كجم، تايكوندو)، و عبد الرحمن سامح (٥٠ م حرة، سباحة)، و مازن العربي (سابر، سلاح)، عبد الله جلال مصطفى ( ٧٧ كجم، رفع أثقال)، و أحمد محمود خليل (١١٠ كجم، مصارعة حرة)احمد الصاوي (+٩١ كجم، ملاكمة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق